Home

عقيص للبنان الحر: العقد ليست عند القوت بل عند من يريد تحجيمها

Written by on تشرين 1 24, 2018

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص عبر إذاعة لبنان الحر انه على الرغم من ان القوات اللبنانية هي العنوان الظاهر في التأخر في تشكيل الحكومة، الا ان العقدة الحقيقة هي قرار الجهة السياسية التي تحاول تحجيم القوات.

وقال: نحن في إنتظار عودة الرئيس المكلف سعد الحريري من السعودية الذي بشرنا بولادة سريعة للحكومة حتى قبل إنعقاد إجتماع كتلة المستقبل، كما اننا في إنتظار الرد على الأفكار التي قدمتها القوات فضلا عن العرض وفق التمثيل الحكومي الذي يوازي حجمها ووزنها.

وردا على سؤال حول إتهام البعض للقوات بانها تماطل بتشكيل الحكومة في إنتظار العقوبات الأميركية على حزب الله وعندها ستمتنع عن الدخول في حكومة تضم وزراء من الحزب، أجاب عقيص: نحن لا ننتظر أي امر من خارج الحدود  بل العرض المقدم للقوات، ونحن في مجلس النواب والحكومة والمؤسسات اللبنانية مع حزب الله، ونعلم انه ممثل شعبيا في الانتخابات النيابية الاخيرة. لذلك ليس لدينا اي نية حاليا للتحدث عن العقوبات، قبل أن تصبح نافذة وليبنى بعدها على الشيء مقتضاه إنطلاقا من المصلحة اللبنانية العليا.

اما عن مطلب المجتمع الدولي بتمثيل القوات في الحكومة لتأمين الشفافية ومحاربة الفساد، فقال عقيص إن هذا المطلب لبناني في الدرجة الأولى واذا كان المجتمع الدولي يرى في القوات هذه الصفات.


Continue reading

Current track
Title
Artist