Home

عريجي للبنان الحرّ: هناك رغبة بطيّ الصفحة القديمة ومحبو المردة في كل لبنان جاهزون لتقبل هذه الخطوة

Written by on تشرين 1 24, 2018

أكد الوزير السابق روني عريجي أن المصالحة بين “المردة” و”القوات اللبنانية” هي أبعد من تشكيل الحكومة والمواضيع السياسة، فالموضوع وجداني وله طابع تاريخي ويستكمل سلسلة المصالحات التي حصلت على الساحة السياسية.

وقال للبنان الحر ضمن برنامج “إستجواب”: نحن نطوي صفحة أليمة من الحرب اللبنانية ونتطلع إلى مستقبل بلدنا، هناك رغبة بطيّ الصفحة القديمة ولاقتها رغبة من القوات.

عريجي الذي طلب ترك الإعلان عن تاريخ اللقاء بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب القوات اللبنانية الد. سمير جعجع لآخر لحظة لأسباب أمنية، قال: المهم حصول اللقاء الذي هو لمصلحة لبنان والمسيحيين، والقاعدة في زغرتا ومحبو المردة في كل لبنان جاهزة لتقبل هذه الخطوة. ولفت إلى أنه من الممكن أن يتم لاحقا نوع من التلاقي مع القوات في الانتخابات النيابية إلا أن هذا لا ينفي أن هناك بعدا كبيرا مع القوات سياسيا.

حكوميا، رأى عريجي أنه إذا كان من مصلحة لبنان أن يكون للقوات أربعة وزراء فلما لا؟ لافتا إلى أن القوات طرف سياسي لديه خمسة عشر نائبا فلن “تقف الدنيا” إذا كان لديه أربعة وزراء، ورأى أنه كان يجب الإلتزام بروحية اتفاق معراب.

عريجي شدد على أن الرئيس المكلف سعد الحريري لا يُفرض عليه شيء، ولا أحد لديه رغبة بالمس بصلاحيات الطائفة السنية، مشيرا إلى أن البلد لا يحتمل وعلى جميع الفرقاء توسيع “البيكار”.

 


Continue reading

Current track
Title
Artist