Home

الخازن للبنان الحرّ: الدكتور جعجع لا ينقلب على اتفاقاته وعلى خطه السياسي

Written by on تشرين 2 3, 2018

اعتبر عضو “التكتل الوطني” النائب فريد الخازن ألا نقطة استفهام حول العقوبات الأميركية على “حزب الله”، ولبنان إعتاد عليها وكذلك المصارف أخذت احتياطاتها والمقاومة اعتادت بدورها على الموضوع، مشددا على أن الإستعجال أو عدم الإستعجال بالحكومة غير مرتبط بالعقوبات وإنما مرتبط باستنهاض البلد.

الخازن دعا في برنامج “بين السطور” من “لبنان الحر” إلى وضع برنامج اقتصادي واضح للبلاد تتبناه الحكومة ومن أولويته مؤتمر سيدر.

ورأى الخازن أن ضربَ “حزبِ الله” والحربَ عليه تقوّيه، وعلى المدى المنظور لا حربَ اسرائيليةً على لبنان لأن الوضع الداخلي لإسرائيل لا يسمح بذلك ولا مصلحة لهم بالدخول بهذه المجازفة.

وتحفّظ الخازن عن المعيار الواحد، معتبراً أن فلسفة النسبية في أي نظام ديمقراطي هي لحماية الأقليات السياسية أو المذهبية او الطائفية أو العرقية.

ولفت إلى أن هناك تراتبَ مسؤوليات وبالجهة الأولى رئيس الجمهورية إذ لديه الموقع الأكبر الذي يستطيع من خلاله أن يتدخل بحماية الدستور وحسن سير المؤسسات الدستورية.

أضاف إنّ الرئيس عون هو المسؤول الأول والرئيس المكلف بالدرجة الثانية والقوى السياسية بالدرجة الثالثة ولا يمكن رمي التهم على فريق معين.

واعتبر عضو تكتل الوطني أن رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لا ينقلب على اتفاقاته وعلى خطه السياسي.

 


Continue reading

Current track
Title
Artist