Home

قاطيشا للبنان الحرّ: حزب الله يمسك بالقرار اللبناني، ولكن لن يستطيع أن يحكم لبنان

28-11-2018

RLL
RLL
قاطيشا للبنان الحرّ: حزب الله يمسك بالقرار اللبناني، ولكن لن يستطيع أن يحكم لبنان
/

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه عبر “لبنان الحر” ضمن برنامج “إستجواب” في الملف الحكومي: لدينا دستور في لبنان، فإما الاحتكام اليه أو لن تتشكل حكومة، مذكرا أنهم قالوا سابقا للقوات: إما القبول أو البقاء خارجا، قليقولوا الأمر نفسه لحزب الله ولنُشكل الحكومة. أضاف: الرئيسان عون والحريري يعطيان حزب الله الفيتو للقرارات الدستورية ولا يواجهانه بالدستور.

وأشار قاطيشه إلى أن حزب الله يمسك بالقرار اللبناني، ولكن لو حصل هذا الحزب على 128 نائبًا فلن يستطيع أن يحكم لبنان، مشددا على أن لبنان محكوم بالتوازن ولا يستطيع أي فريق أن يحكم وحده حتى لو إمتلك الصواريخ. وأشار إلى أن الدولة القوية لا تقوم إلا بانضواء كل الفرقاء اللبنانيين تحت جناحها. أضاف: نحن مع حزب الله بالملفات الداخلية وبمكافحة الفساد، وعلاقتُنا في مجلس الوزراء فقط، وهناك اختلاف كبير بالاستراتيجية بيننا وبينه. ولفت إلى أن العمل على المصالحة مع “المردة” بدأ قبل الثورة السورية، وأنه من المخجل ربطها بها.

وإذ رفض القبول بأن يتحكم النظام السوري بالسياسة الداخلية اللبنانية من جديد، قال قاطيشه إن نظام الأسد الذي دمّر لبنان على مدى أربعين سنة وما زال يعتقل آلاف اللبنانيين ليس نظاما قابلا للتفاوض.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا