Home

هاشم للبنان الحرّ: فليُسأل المعنوين عن العرقلة، ومن حقّنا أن لا نتمثل من حصة أيّ كان

22-12-2018

أوضح النائب قاسم هاشم أنّ اللقاء التشاوري لا يفتعل مشكلة مع أحد والواضح للجميع ان هناك إقراراً بحق اللقاء بأن يكون له ممثل في الحكومة المنتظرة، وهذا ما تم التوافق عليه وفق مبادرة رئيس الجمهورية التي حملها اللواء عباس إبراهيم وتم التفاهم على كل نقاطها ومن بينها التسوية حول الاسم، وعندما يكون هناك تفاهم وتسوية لتمثيل اللقاء التشاوري من المهم ان يكون الممثل من بين اللقاء حصراً وان لا يكون من خارجه والا ما معنى تمثيل اللقاء التشاوري؟

هاشم وفي حديث للبنان الحرّ قال: في الأساس لم نقل اننا نستهدف الحصول على حقنا مقابل انتزاع حق آخر لأي كان سواء لرئيس الجمهورية أو لغيره انما عندما أقر الجميع بحقنا ان نتمثل كلقاء تشاوري، فمن حقنا ان لا نتمثل من حصة أي كان وهذا الممثل يجب ان يكون ممثلاً حقيقياً للقاء وفق ما يتم التفاهم عليه.

وعن العرقلة التي حصلت في الساعات الماضية أضاف هاشم: فليُسأل المعنيون ولسنا معنيين بهذا الأمر والدليل ما حصل بالأمس في موضوع الحقائب وغير صحيح ما تردد عن ان اللقاء التشاوري كان يقف وراء تأخير التشكيل ما يعني ان موضوع التشكيل لم يكن منجزاً بشكل كامل والدليل عقدة الحقائب.

وعما اذا كان يغمز من قناة الوزير باسيل، قال: هذا أمر واضح وهناك حقائب كان متفقاً عليها مع الرئيس المكلف ولأمر ما ،لم نعلم ما هي الدوافع والأسباب، وفي وقت كان ينتظر فيه اللبنانيون اعلان الحكومة إذ بالعقد تستولد واحدة تلو الأخرى.

وعن احتمال ولادة الحكومة في العطلة الأسبوعية، لفت هاشم إلى اننا في لبنان، بلد المفاجآت، قد تُحل اليوم في خلال ساعة أو أقل وقد تتعقد هذا الأمر يتوقف على الاتصالات والمشاورات جارية على أكثر من صعيد.

 


Current track
Title
Artist

في كواليس الاقتصاد مع ايلديكو ايليا الخميس الساعة 10تابعوا