Home

بانوراما

كانون 2 9, 2019

ليس أدلّ على الواقع الحكومي المأزوم سوى موقف عين التينه بتأكيد الرئيس نبيه بري امس واليوم ان الحكومة في خبر كان وباتت، فعل ماض ناقص وبكركي –التي تنتقد ما وصفه المطارنة الموارنة بفتاوى تمرير الموازنة –تتجه الى دعوة القيادات المسيحية المارونية للاجتماع تحت قبّتها للضغط من اجل تشكيل الحكومة ولوضع حدّ لمحاولات استهداف اتفاق الطائف على مستوى وضع المسيحيين في لبنان، خصوصا وان اصواتا تعلو من الطرف الاخر تارة لتعديله واخرى لاعتماد الدولة المدنية.

وفي عناوين شريط المواقف ايضا القمة الاقتصادية التي حضرت ليس من باب التحضير لانعقادها في موعدها كما كان قد اكد رئيس الجمهورية  انما من زاوية تأجيلها كما ارتأى الرئيس نبيه بري الى حين تشكيل حكومة.

اما ملف النزوح الذي لطالما اثار حوله الهواجس والتساؤلات فثمة خشية ابداها رئيس الجمهورية من مخطط لتهجير من امكن من اللبنانيين من خلال الاصرار على ابقاء النازحين.

ويبقى اخبار، نورما التي تغادر لبنان غير مأسوف عليها والاهتمام ينصب حاليا على معالجة ما امكن مما خلفته من اضرار وخسائر جسيمة على ان الاسبوع المقبل على موعد مع ترايسي  العاصفة الاخرى عسى ان تكون اقل ضررا من سابقتها وان تتخذ التدابير والاحتياطات الازمة تحسبا لاي طارىء منعا لتكرار ما حصل في الاسبوع الحالي.


Continue reading

Current track
Title
Artist

ع دروب الكلمة مع سالم خليفة: التاسعة ليلاتابعوا
+