Home

الصباحية

شباط 9, 2019

السباق على زيارة لبنان عشية وبعد تشكيل الحكومة يتواصل بقوة بالتزامن مع الاستعداد لجلسة الثقة اعتبارا من الثلاثاء المقبل والتي ستنالها برقم نيابي مريح.

فبعدما حط الموفد الأميركي ديفيد هيل في بيروت قبل الولادة بالتزامن مع جولة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في المنطقة، ومع الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان للعاصمة اللبنانية، تستقبل بيروت اعتبارا من الغد

ثلاثة زوار بارزين بعنوان: التهنئة بالتشكيلة الجديدة وهم على التوالي:

– وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي يصل غدا

– والاثنين الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على ان يزور لبنان أيضا في الأسبوع المقبل المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلول الذي تكتسب زيارته دلالات مهمة في المرحلة الحالية وهي تؤكد ان الرياض الداعم الأول للبنان في كل الظروف والمناسبات ولن تتوانى عن تقديم أي مساعدة يطلبها.

ولم تستبعد مصادر دبلوماسية ان يتطرق المسؤول الإيراني إلى العرض الذي سبق ان قدمه قبل أيام السيّد حسن نصر الله لمساعدة الجيش اللبناني بمنظومة دفاع جوي إيراني والذي يهدف أساسا الى اغراق لبنان في المستنقع الإيراني.

معلوم انه في الخامس والعشرين من الحالي تزور بيروت الممثلة الاعلى لسياسة الامن والشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني بعد انتهاء اعمال المؤتمر الاورومتوسطي الذي سيعقد في شرم الشيح في 23 و24 من شباط.

 


Continue reading

Next post

رأي حر


Thumbnail
Previous post

بشر مش حجر


Thumbnail
Current track
Title
Artist

ويكلي ليكس مع جومانا مراد الاحد الساعة الخامسة والربعتابعوا
+