Home

بالفيديو – اسامة الرحباني لبرنامج “ورا الأضواء”: يسوع المسيح هو أكبر ثائر في التاريخ

15-03-2019

المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني ضيف الحلقة الثانية من برنامج #ورا_الاضواء

اسامة الرحباني: يسوع المسيح هو أكبر ثائر في التاريخ… وحين أصلي أقول:

Rim Harb Choueh paylaştı: 14 Mart 2019 Perşembe

اكد المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، ان السيد يسوع المسيح هو اكبر ثائر في تاريخ البشرية، لانه بدل المفاهيم، وهو إله عظيم نادى بالمساواة بين البشر وساوانا  بنفسه بحيث اعطانا كبشر من الوهيته واخذ منا انسانيتنا وهو الذي وعظ في الجبل منذ ألفي عام لا تزال عظته اساس شرعة حقوق الانسان.

الرحباني حل ضيف الحلقة الثانية من برنامج ورا الأضواء مع الإعلامية ريم حرب شواح عبر أثير إذاعة لبنان الحر، حيث تحدث عن حياته الروحية  وايمانه وكيفية ممارسة هذا الايمان في ظل زحمة حياته العملية.

وقال إن الفن هو أسمى مراتب الصلاة، خصوصا وأن الفن بدأ بهدف تمجيد الرب، وانه يشعر بالصلاة عندما يسمع موسيقى مهمة ومحترفة، وعندما يتأمل بالرسوم او يشاهد عملا مسرحيا مهما.

وتطرق المؤلف الموسيقي اسامة الرحباني الى أهمية الثورة التي يقوم بها البابا فرنسيس في قراءة العصر بطريقة جديدة من خلال قراءة الإنسان والمعرفة الحالية والتكنولوجيا.

وعن طريقة صلاته قال إنه يذكر الموتى والاشخاص القريبين منه ويطلب من الله ان يساعده على الاستمرار في مسيرته الفنية خصوصا وانه يحمل ارثا كبيرا وانه يحترف الموسيقى وحيدا من دون دعم.

اما عن زمن الصوم واسبوع الآلام فقال إنه يتأثر كثيرا بهذه الفترة خصوصا عندما يرى نهرا من الناس يطوف الشوارع في ليلة الغسل ويزور سبع كنائس يحاول في هذه الفترة ان يعود الى ذاته والى اعماق روحه.


Current track
Title
Artist

هيدا لبنان مع بيار البايع الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+