Home

واكيم: تسريب محاضر واشنطن ليس عملًا سياسيًا نظيفًا

02-05-2019

أشار عضو تكتّل الجمهوريّة القويّة النائب عماد واكيم إلى أنّ تسريب محاضر واشنطن ليس عملًا سياسيًا نظيفًا بل تسريبًا مشوّهًا، وكان بالإمكان أن تخرج المحاضر بشكلٍ رسميّ عن الدولة اللبنانيّة مُشدّدًا على أنّ القوات أعلنت عنه سابقًا.

ولفت عبر موقع إذاعة لبنان الحرّ إلى أنّ العملَ السياسيّ له قوانينه، ويَفترض النّظافة وتحديدًا ما يتعلّق بتصرّف رجال الدولة، فهذا يُسيء إلى صورة كلّ لبنان مؤكّدًا أنّ هذا التصرّف لن يُسيء إلى صورة القوات التي لها تاريخها المعروف.

وقال واكيم ان القوات اللبنانيّة تُنادي ببناء الدولة اللبنانيّة والقوى الأمنية بشكل عامّ هي العامود الفقري وخصوصًا الجيش، فنحن، كما دائمًا، عندما نُنادي بحصرية السلاح بيده، يعني أنّنا لا نريد ميليشيا كحزب الله لتدافع عنّا، وحُكما ليس لدينا بديل عن الجيش ولم نطرح حلولًا أخرى بديلة.

أضاف: البعض يُحاول تشويه صورة القوات كأنّها تحاول التسكير على الجيش اللبنانيّ، وهذا ينمّ عن تصرّف سياسي غير مُحترف وتصرّف رجال دولة غير محترفين.

 

وفيما يتعلّق بالخطوات التي ستتّخذها القوات إزاء هذا التّسريب، أوضح واكيم أنّها تنحصر في شرح الموقف السياسيّ والتغطية الإعلاميّة. وسأل: هل نشتكّي على الدّولة او وزير معيّن او سفير؟

وتمنّى على بعض السياسيين أن يتصرّفوا فِعلًا كرجال دولة، وبهذه الطّريقة يصلوا إلى أعلى المراكز، فليس بالكذب والشعبوية وتأليف الأخبار يُبنى الوطن.

 

 

واكيم ل #برأيك: تسريب محاضر واشنطن ليس عملًا سياسيًا نظيفًا


Current track
Title
Artist

قناديل سهرانه مع زياد عقيقي: مقتطفات شعرية وموسيقى الخميس الساعة التاسعة مساءتابعوا
+