Home

الدكاش: لا نستطيع زيادة “الطين بلة”

08-08-2019

كشف عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش ان ما يحصل في إدارة الجمارك هو عكس جوهر ومضمون المادة التاسعة والخمسين من قانون موازنة العام 2019، والنية الواضحة والصريحة التي وضعت من أجلها هذه المادة في الأصل لدعم الصناعة والزراعة الوطنية. فالمادة في الاساس نصت على فرض رسم ٣٪  على كل المنتجات الخاضعة للTVA بإستثناء البنزين والمواد واللوازم الصناعية. الا ان ما يحصل اليوم هو  إعفاء ال٣٪ على البنزين فقط وفرض هذا الرسم من قيمة المنتجات الصناعية والمواد الاولية المستوردة للصناعة والزراعة تأمينا، في انتظار تحديد مجلس الوزراء مرسوم لائحة البضائع المعفاة من الرسم المقطوع.

وقال عبر لبنان الحر: هذا الأمر معاكس للمادة ٥٩ من جهة، ومجلس الوزراء معطل ليصدر المرسوم المطلوب من جهة ثانية لذا قمنا بإتصالاتنا وتحركاتنا ولمسنا تجاوبا بشكل ملموس من وزيري الصناعة والمال ورئيس الحكومة ويعملون حاليا على ايجاد الحل من أجل تأمين إعفاءات استثنائية للمواد الأولية ضمن رموز ٣٢١، ٣٢٢… وغيرها وإعادة صياغة قرار جديد من اليوم حتى الاسبوع المقبل بهدف حماية الصناعة والزراعة الوطنية.

وأمل الدكاش ان توصل الجهود المبذولة الى نتيجة لان قطاعاتنا الانتاجية بأمس الحاجة في الوقت الحالي الى انتاج خصوصا وان الوضع المصرفي والإقتصادي صعب ولا نستطيع زيادة “الطين بلة”.


Current track
Title
Artist

قناديل سهرانه مع زياد عقيقي: مقتطفات شعرية وموسيقى الخميس الساعة التاسعة مساءتابعوا
+