Home

عقيص: القوات ليست اقلية ولعدم تغطية الفساد بملاحقة الناس

07-10-2019

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص ان التعميم الذي صدر عن رئاسة الجمهورية موجود في قانون العقوبات اللبناني، لكن من يطلق صرخة وجع لتوصيف الوضع المالي لا يعتبر مجرماً، فهل المطلوب استعمال هذا القانون كستار لقمع الحريات؟

وكشف ضمن برنامج “الجمهوريّة القويّة” من لبنان الحر ان منظمة هيومن رايتس ووتش زودتنا بأرقام مخيفة حول الملاحقات في لبنان، محذراً من تغطية الفساد من خلال القمع.

وفي السياق، أشار عقيص إلى ان قانون المطبوعات واضح ولا يتيح ملاحقة الصحفيين والإعلاميين. وقال: هناك نية لدى البعض بتحويل لبنان إلى نظام شبيه بالأنظمة المحيطة، عبر اعلام موجه وتوقيع الصحفيين على مذكرات، وهذا امر لا يجوز ولن نقبل به بتاتاً.

وسأل: أي دولة هذه يبنونها على قمع وكم افواه الناس، الا يقرأون التاريخ، الا يعلمون ان الوصفة الاكيدة للثورة هي مراكمة كم الافواه والقمع فوق الجوع؟

ورأى عقيص ان نظرية المؤامرة وان هناك جهة تقوم بالكتابة لمصلحة جهة أخرى لتشويه سمعتها، امر متروك للقانون، سائلاً: من هو المسيء لسمعة لبنان هل الناس الموجوعة ام بعض المسؤولين الفاسدين؟

ولفت إلى ان التقارير التصنيفية واضحة وتشير إلى ان ماليتنا في حال يرثى لها، ‏وهي ليست بحاجة إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتشويه سمعتها، ‏مطالباً بعدم تهديد الناس والحد من حريتهم. ‏ ‏

من جهة أخرى، تطرق عقيص إلى موضع الكهرباء واصفاً هذا الملف بوصمة عار على جبين الدولة”، وطالب بإقفال شهية من يعتبرون ان الكهرباء مزراباً للذهب.

وعن موضوع القضاء،  قال عقيص: مشاكل القضاء مزمنة والسلطة القضائية هي خشبة الخلاص ‏الوحيدة، ‏ويجب ان تتمتع باستقلالية، واظن انه الآن تم وضع القضاء على المسار الصحيح، ‏لكن ‏للأسف اصيب القضاء في الفترة الأخيرة بالخضوع والفساد، ‏وهذا ‏امر يتطلب وقتا لتصحيح الخلل القائم في جسمه.

وحول موضوع بقاء “القوات” في الحكومة قال عضو تكتل الجمهورية القوية: القوات ليست اقلية ولديها كتلة نيابية كبيرة وليس هناك شريكا ‏يوازي بانتصاره الانتصار الذي حققته القوات.

وعلى صعيد منطقة البقاع، اطلق عقيص صرخة حول المخاطر التي تلاحق اللبنانيين على طريق ضهر البيدر،. وقال: من غير المسموح ان تبقى هكذا من دون انارة، ‏وما شهدناه من حوادث سير وسقوط ضحايا امر مؤسف. ‏

وتابع: الإحصاءات تشير إلى ارتفاع عدد القتلى على طريق ضهر ‏البيدر، وهذا الأمر كاف لاتخاذ التدابير اللازمة، لكن البعض اهتماماته تصب ‏باتجاه السرقة والفساد. ‏

للإستماع مُجدّدًا إلى الحلقة، يُرجى الضّغط عبر الرابط الاتي:

http://www.rll.com.lb/2019/10/07/al-joumhouriya-el-kawiya-9/


Current track
Title
Artist

Sonate مع فادي ناكوزي الساعة التاسعة ليلاتابعوا
+