Home

الصباحيّة

09-10-2019

لا تكاد ازمة تنفس حتى تنتفخ ازمة لا بل أزمات أخرى تهدد بالانفجار. فبعدما استراح السوق المالي نسبيا عقب خضة السيولة بالدولار، تطل ازمة الطحين التي تتفاعل بشكل تدريجي مع اقتراب نفاذ كميات القمح في المستودعات نتيجة توقف المستوردين عن طلب كميات جديدة بفعل تبعات أزمة الدولار إضافة الى شد الحبال بين أصحاب المطاحن والافران ما يعني حتما في حال عدم تدارك الأمور ارتفاع سعر ربطة الخبز.

نيابيا، الكل في انتظار ما سيحصل اليوم في مناقشات اللجان النيابية المشتركة لاقتراح قانون ‏‏الانتخاب المقدّم من كتلة الرئيس بري الداعي الى ‏اعتماد ‏لبنان دائرة واحدة على أساس النسبيّة والتنسيق القائم بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر للدفع باتجاه تأجيل الموضوع في المرحلة الحالية لأن لبنان ليس بحاجة الى ‏انقسامات ‏عمودية تزيد من حدّة التوتّر بين مكوناته. ‏

كما ان لجنة الإصلاحات الوزارية ستعاود لقاءاتها مع عودة رئيس الحكومة من أبو ظبي وهي حتى الساعة تجري مناقشات مطولة من دون التوصل الى قرارات وفق تأكيد نائب رئيس الحكومة.

اما إقليميا ودوليا، فتركيا تقول انها ستنفذ عمليتها العسكرية في شمال سوريا بعد قليل من دون اتضاح صورة الموعد نهائيا وحجم القوات المشاركة ضد الاكراد مع تزايد اشارات الضوء الأخضر الأميركي لها.


Current track
Title
Artist

Sonate مع فادي ناكوزي الساعة التاسعة ليلاتابعوا
+