Home

عون: شعارات الحراك أصبحت مبتذلة والحريري هو من حرق كل الأوراق السياسية

07-12-2019

قال عضو تكتل لبنان القوي النائب ماريو عون اننا مدعوون الاثنين الى الاستشارات النيابية لاختيار رئيس حكومة ونعمل على هذا الأساس والتاخير حصل لانه من طبيعي أن تتم استشارة الكتل ولأن لا شيء مضموناً .

أضاف للبنان الحر ضمن برنامج استجواب: سنرى نتائج المسيرة التي اتخذها الرئيس الاثنين وهو لم يخرق الدستور بل كان يخفف من الوصول الى الفشل واضاعة المزيد من الوقت. ونحن انتظرنا لنعبد الطريق ونصل الى الإيجابية وهذا الخيار رسمه الرئيس سعد الحريري .

وتابع: علينا ترقب ما ستؤول اليه الأمور وموقف كتلة المستقبل حول خيار سمير الخطيب ونتمنى ان يكون لدينا رئيساً مكلفاً مساء الاثنين للوصول الى عملية التأليف. المطلوب من النواب التوجه الى القصر الاثنين وإعطاء رأيهم بموضوع التكليف الا اذا حصلت مشاكل أمنية على الأرض وجعلت وصول النواب الى القصر مستحيلاً.

وأردف: النواب هم الغطاء الشعبي للناس ونحترم ما يفعله ويقوله الشعب على الأرض ولكن اذا كان هناك تناقضات سنظل في الأزمة.

وإذ رأى النائب عون ان أقوال الثوار أصبحت مبتذلة ك”كلن يعني كلن” الآن أشار الى ان الحراك ليس لوحده فهناك سياسيون وراديكاليون رافضون للحراك.

وعن تسلسل مواعيد الكتل اعتبر عون انه احترام لتيار المسقبل ولكل حادث حديث في حال لم يسم الحريري سمير الخطيب لرئاسة الحكومة .

وقال: يبدو ان هناك مرشحاً حقيقياً لرئاسة الحكومة وآخر غير مكشوف عند الحريري أو غيره ولكونه يمثل الشريحة الأكبر من السنة فهو الذي يتحكم بالقرار. مرشحنا وخيارنا الأول هو سمير الخطيب على ان تؤكد ترشيحه طائفته الا اذا حصل تغيير من الكتل الأخرى.

ولفت النائب عون الى ان الرئيس الحريري فرض شروطاً تعجيزية بالنسبة للوضع اللبناني الحالي ليرأس حكومة جديدة .

نحن في دولة ولدينا كتل وازنة انتخبها الشعب ولا يمكن لحكومة اختصاصيين ان تقلع لوحدها” لأن هناك ملفات كبيرة وسياسية كملف النازحين السوريين ونحن امام واقع جديد.

وتابع: الرئيس الحريري هو من حرق كل الأوراق السياسية الأخرى لغايات في نفس يعقوب ونحن لم نرشح أحداً وكل الأسماء التي طرحت أحرقها الحريري أو الحراك الشعبي أو حراك الحريري على الأرض.نفسنا طويل والاجتماعات مستمرة ومواقفنا لم تتغير قيد أنملة على المستوى السياسي ولسنا منهكين ومستمرين ولو حصلت بعض المواقف الشخصية أو تباين في الآراء .

وختم: نحن مستعدون للتضحية بنفسنا لتسهيل تسمية رئيس الحكومة.


Current track
Title
Artist

أول ع آخر مع ريما رحمة الساعة الثانية عشرةتابعوا
+