Home

علوش: سيأتون بشخصيات يسمونها تكنوقراط ولكنها سياسية

21-12-2019

اعتبر القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش ان القلق دائم ولا يتوقف الا عندما نرى أوضاع البلد تتحسن وان الازمة أصبحت على طريق الحل. وقال للبنان الحر ضمن برنامج استجواب: لا يبدو ان اختيار رئيس حكومة بهذه الطريقة سيستطيع إيقاف القلق والأمور لا تزال سوداوية وعلينا ان ننتظر ونتامل.

وأشار الى انه لو كان المرشح الذي تم اختياره غير متعاون بالكامل مع الثلاثي أي حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر لما كان سمّي، ولو انه سيتم التسهيل له كما روّج لكانوا سهلوا للحريري. سيأتون بشخصيات يسمونها تكنوقراط ولكنها سياسية .

وتابع: من رشحه هو الثلاثي ولا نستطيع التفريق بين الثلاثي لانهم مشتركون بالقضية بشكل كامل. وهذا امر واقع انه مرشح حزب الله وامل والتيار . هو يحاول ان يقول لا وعلينا ان ننتظر المسار الذي سيسير به في التأليف وبعدها نتكلم. لا أستطيع تبرئة حزب الله او حركة أمل لأن لديهم خططاً دائمة وأفخاخاَ.

وقال علوش: على الأرجح هذا الرئيس لن يشكل حكومة الا برضى الثلاثي وطالما ان حزب الله نظرياً قبل بحسان دياب ما لم يقبله مع سعد الحريري يعني ان دياب قبل بما لم يقبل به الحريري .

وجزم علوش ان تيار المستقبل لن يشارك بأي شخصية من شخصياته ولن يسلم أي أسماء للحكومة الجديدة فهي حكومة الثلاثي.

ورأى انه من الواضح ان الأمور ذاهبة الى المواجهة ووضع مصير لبنان وأهله الأمني والاقتصادي والاجتماعي تحت عنوان الصراع بين واشنطن وايران . فلبنان ضحية إصرار حزب الله على خدمة المصالح الإيرانية .


Current track
Title
Artist

أزمات وقضايا مع هدى عيد السبت الحادية عشرةتابعوا
+