Home

الحجار: يحكي جبران اللي بدو ياه ما حدا رح يرد عليه

15-02-2020

قال عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار عن رد النائب جبران باسيل على خطاب الرئيس سعد الحريري: يحكي اللي بدو ياه ما حدا رح يرد عليه. ما حصل البارحة يترافق مع حملة من الاتهامات والافتراءات التي تطال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في قبره. اغتالوه وقتلوه وبعدن لاحقينو عالقبر لانهم لا يستطيعون مواجهة الواقع بما ارتكبته أيديهم.

أضاف عبر لبنان الحرّ ضمن برنامج استجواب: سعد الحريري ابن مدرسة أسسها رفيق الحريري لا تفرق بين اللبنانيين وعابرة للطوائف وتضع مصلحة الوطن قبل كل شيء .

وعن التسوية أشار الحجار الى ان الحريري رأى فيها مناسبة لحماية البلد وتأمين الحد الأدنى من الاستقرار الأمني والاقتصادي عبر سيدر والهدف لم يكن ان يصبح رئيس حكومة وعندما راى انها لم تعد تخدم الهدف الذي أنجزت لاجله استجاب لمطالب الناس المنتفضين في الساحات وقدم استقالة الحكومة.

ولفت الحجار الى ان الحريري فند وقائع وأرقاماً حول كيفية التعطيل وكم كلف ذلك المديونية العامة في البلد وتكلم على التسوية وما رافقها في السنوات ال3 الماضية فالشمس طالعة والناس قاشعة . الكل يعلم ان الحريري حاول تدوير الزوايا ونحن لا نتنصل من ماضينا ولسنا مثلهم بالطريقة التي يتصرفون بها وكأن الكل متواطئ ضدهم. فليتكلموا معنا بالوقائع والأرقام من دون اختلاق الأكاذيب. يتعاطون مع تيار المستقبل وكأنه تيار السنة، صحيح ان الشريحة الواسعة من هذا الجمهور هي من السنة ولكن يضم تيار المستقبل يضم شرائح أخرى أيضاً .

أضاف: كان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يطلب من الحريري ان يتكلم في أي موضوع مع باسيل ولا يوافق على أي توقيع اذا لم يقبل باسيل . وقالها الدكتور جعجع سابقاً : قوم بوس تريز .

وتابع: عندما اندلعت الثورة حاول الحريري مع عون ان يلبوا بالحد الأدنى مطالب الناس المنتفضة وحتى في الموضوع الأمني كان الرئيس يقول: شوف جبران شو بدو وحلها انت وجبران. باسيل يستقوي بموقع رئاسة الجمهورية وبحزب الله.

وأردف: ما قاله الحريري امس لا شك ان هناك مرحلة سياسية جديدة في البلد خصوصاً مع وجود أطراف كانت منضوية تحت ما يسمى 14 آذار في الحكومة واليوم أصبحت خارجها . و14 آذار هي ملك الناس التي تشجع على إعادة احيائها.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا