Home

واكيم: عضينا عالجِّرِح كتير!

10-10-2020

أكد عضو تكتُّل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم ان سياسة حزب القوات اللبنانية ترتكز على سياستها وما تراه مناسبًا لا وفقًا لمصلحة أي مرشح لرئاسة الحكومة.

ولفت ضمن برنامج استجواب من لبنان الحر إلى أننا “عضينا عالجِّرِح كتير” والوقت ليس لفضح كُلّ المسائل، وموقفنا مشرف تجاه لبنان والجمهورية القوية ولسنا مضطرين إلى اتخاذ مواقف مشرفة تجاه رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري او غيره من الافرقاء.

وحول موقف القوات من ترشيح الحريري لرئاسة الحكومة، قال واكيم إنَّ الصورة تتكشف من اليوم ولغاية موعد الاستشارات التي ستحصُل الخميس المقبل والحريري سخّف اتفاق معراب كثيراً، ومن ارتمى بأحضان جبران باسيل ليس القوات، ومن أمّن الغطاء له داخل الحكومة ليس القوات.

أضاف: نحن اليوم في طور جمع المعلومات الكافية حول موضوع ترشيح الحريري وننتظر ما ستؤول اليه الاتصالات لنتخذ القرار المناسب.

ورأى واكيم أنّ الإشارات الإقليمية على الرغم من المصالح الدولية يتراوح بين حدين، الأول عدم انهيار لبنان والثاني عدم إبقاء سيطرة حزب الله على لبنان عبر الأكثرية النيابية التي قام بتغطيتها التيار الوطني الحر.

وأشار إلى ان العلاقة مع الحريري متأرجحة والنظرة الاستراتيجية اذ كان الحريري لا يزال على مواقفه السابقة فنحن متفقون عليها.

ولفت واكيم إلى ان فرنسا دولة صديقة ولديها عاطفة تجاه اللبنانيين وستبقى إلى جانب الشعب اللبناني الذي يعيش في عصفورية لا جمهورية بحسب وصف باريس.

وقال إنّ واشنطن تدعم باريس ولكن هذا لا يمنع ان الإدارة الأميركية مصممة على العقوبات ضد حزب الله، وأولوية باريس هي الإصلاحات وبرنامج الحكومة وليس شكل رئيس الحكومة

أضاف واكيم:‏ حزب الله لا يستطيع السيطرة على لبنان ومهزلة ربط النزاع مع الحزب اوصلتنا إلى ما نحن عليه.

وتابع: ايران تستميت من اجل الجلوس بأحضان اميركا وهناك شروط أميركية صارمة والسياسة الاميركة مستمرة بهذا الشكل بغض النظر عن هوية الرئيس الأميركي المقبل.

واكيم تطرق إلى التحقيقات بانفجار المرفأ معتبراً ان السلطة السياسية هي المسؤولة عن المرفأ وعن نتائج التحقيقات حول انفجار المرفأ، ولا يوجد أي نتائج وهناك من قام بجريمة في بيروت وكل ما قيل عن تحقيقات خلال 5 أيام كذب.

وحول العراضات المسلحة في بعلبك، قال: على الدولة ان تخجل من نفسها من المشاهد العسكرية التي نشاهدها في بعبلك.


Continue reading

Current track
Title
Artist

نجوم الضهر مع وفاء شدياق: الساعة الساعة الثالثةتابعوا
+