Home

كرم: مصادرة الـ”Ivermectin” من مستوصفات الأرز أسابه سياسية

19-01-2021

RLL
RLL
كرم: مصادرة الـ"Ivermectin" من مستوصفات الأرز أسابه سياسية
/

شرح أمين سر تكتل الجمهورية القوية فادي كرم مجريات ما حدث في مستوصفات الأرز الطبيّة فرع الكورة جراء مداهمات وزارة الصحة وسحب دواء الـ”Ivermectin”، قائلاً: “هذا الدواء موجود أصلاً في لبنان وهو مرخص من قبل وزارة الصحة العامة”.

وأشار لـ”لبنان الحرّ” الى انه “تبينت في بعض الدراسات العالمية فعالية هذا الدواء لمكافحة الوباء في أول فترة من العدوى أي قبل الالتهابات وبدأ يعتمد من قبل الكثير من الأطباء حول العالم لا سيما في لبنان وبدأ ينقطع من الصيدليات وأصبح للأسف متوفرا حصراً في السوق السوداء وبات سعره باهظ علماً ان سعر السابق كان رمزيّا”.

وقال: “هدفنا الأول والأخير هو وقف الاحتكار لمنع استغلال صحة الناس والشجعين لم يتوقفوا من استغلال الناس، وقام شباب القوات اللبنانية في الخارج بتأمين الدواء واستوردوه الى بيروت وقمنا بتوزيعه من خلال مستوصفات الأرز الطبية للتوزيع بطريقة قانونية (مع وصفة طبيّة) ومجانية”.

وتابع: “تفاجأنا بما قامت به وزارة الصحة العامة بإرسال عناصر لتفتيش ومصادرة هذا الدواء من المستوصف ومنع توزيعه مجاناً علماً انها لم تداهم المراكز والمستوعبات التي تخزن الـIvermectin لبيعها في السوق السوداء، ولم تضبط المؤسسات والبلديات والجمعيات الأخرى التي أعلنت بعدنا استعدادها لتأمين الدواء بصورة مجانية”.

وسأل: “هل نحن مستهدفون سياسياً؟ أترك الأمر للمواطنين اللبنانيين لكي يحكموا في هذا الملف؟”.

وأردف: “الوزارة تحركت عندما أصبح مجانيا ولكنها لم تتحرك عندما كان سعره باهظا في السوق السوداء، ولربما هناك أهداف سياسيّة أو تأمين لمصالح مافيات شركات الأدوية”.

للإستماع إلى حديث أمين سر تكتل الجمهورية القوية فادي كرم َمن تقرير الزّميل ريشار حرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist