09:45 ص - اللواء عباس ابراهيم للمنار: لا موتمر صحافياً وفي اللحظة المناسبة نعلن تفاصيل الاتفاق       09:29 ص - كنعان: جيشنا بذل ويبذل التضحيات من اجل كرامتنا وسيادتنا واستقرارنا       09:11 ص - mtv: وصول تعزيزات مؤللة من سرايا فوج التدخل الأول للجيش اللبناني المتمركز في الشمال الى بلدة القاع فجراً       09:01 ص - نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تقارير إعلامية عن اعتزامه الاستقالة بسبب خلافات مع البيت الأبيض       08:53 ص - مصادر سكاي نيوز عربية : اتفاق على فتح ممر آمن لخروج النصرة من تلال عرسال للداخل السوري       08:39 ص - العثور على جثة شاب سوري في منطقة وادي المعنية مضرجة بالدماء       08:37 ص - الحريري التقى وزير الخزانة الاميركي       08:33 ص - حاصباني عبر صوت لبنان ضبية: الجيش عزز مواقعه في البقاع لإبعاد المجموعات الإرهابية عن الحدود
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  معوض:امكانية جدية لقانون انتخاب جديد عادل للجميع  
الخميس 18-05-2017

رأى رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض أنّ هناك امكانية جدية لقانون انتخاب جديد عادل للجميع داعيا الى عدم الاستسلام للتهويل المفتعل الذي تنقله مصادر الصحف من باب المعركة القائمة وشدّ الحبال.

وقال معوض للبنان الحر ضمن استجواب: إنّ التمديد اذا حصل هو واقع رافضا تسميته بالتقني. أضاف: من هذا المنطلق إذا لم نتّفق على قانون سيكون هناك تمديد رابع .

وأوضح معوض أنّ الرئيس بري لم يعد باستطاعته فرض التمديد وبعد موقف الرئيس الحريري برفضه خسر الأكثرية التي تستطيع التمديد والذي كان سيأخذنا إلى أزمة وطنية كبيرة.

وفي مجال آخر لفت الى أنّ المشهد السياسي لم يعد مقنعًا متحدثًا عن كثرة كلام وجعجعة من دون نتيجة لا سيما في شأن المشاكل اليومية  للمواطن. واعتبر أنّ حلّ مشكلة الميثاقية يجب ألا يقتصر على قانون الانتخاب بل بإنشاء مجلس شيوخ بصلاحيات واضحة تنحصر فيه الأمور الميثاقية. وشدد على انّ معادلة استكمال الهيمنة او القبول بمؤتمر تأسيسي مرفوض.

وقال معوض: الحلّ بإنشاء مجلس شيوخ والذهاب إلى دولة مدنية معتبرا ان  الميثاقية "هرطقة دستورية مشيرا الى ان التوازن والشراكة الحقيقية يؤمنان الاستقرار في لبنان.

أضاف معوض: انا متحالف مع القوات ومتفاهم مع التيار ومن هذا الباب أدعو الى توسيع هذا التفاهم.

ولفت معوض الى أنّه حين تقدّم بمشروع تحييد زغرتا أجرى لقاءات خارج الإعلام مع الرئيس عون من جهة ومع الدكتور جعجع من جهة اخرى ووضعهما بجوّ ضرورة تحييد زغرتا فباركا هذا التحييد.

ورأى أنّ الاصلاحات ضرورية وهي تبدأ بتفعيل المؤسسات الرقابية لأنّ الوضع الاقتصادي  في خطر.

 

 

 

 

 

 

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011