09:45 ص - اللواء عباس ابراهيم للمنار: لا موتمر صحافياً وفي اللحظة المناسبة نعلن تفاصيل الاتفاق       09:29 ص - كنعان: جيشنا بذل ويبذل التضحيات من اجل كرامتنا وسيادتنا واستقرارنا       09:11 ص - mtv: وصول تعزيزات مؤللة من سرايا فوج التدخل الأول للجيش اللبناني المتمركز في الشمال الى بلدة القاع فجراً       09:01 ص - نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تقارير إعلامية عن اعتزامه الاستقالة بسبب خلافات مع البيت الأبيض       08:53 ص - مصادر سكاي نيوز عربية : اتفاق على فتح ممر آمن لخروج النصرة من تلال عرسال للداخل السوري       08:39 ص - العثور على جثة شاب سوري في منطقة وادي المعنية مضرجة بالدماء       08:37 ص - الحريري التقى وزير الخزانة الاميركي       08:33 ص - حاصباني عبر صوت لبنان ضبية: الجيش عزز مواقعه في البقاع لإبعاد المجموعات الإرهابية عن الحدود
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  رسالة من جعجع لماكرون  
الجمعة 19-05-2017

أبرق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهنئاً بانتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية.  وقال جعجع في رسالته: عبر تسليمكم مقاليد الحكم، يؤكد الفرنسيون التزامهم بقيّم الجمهورية. لقد جاء اختيارهم دعماً لـ"أوروبا" التي يريدونها أن تكون قوية، إنسانية وعامل إطمئنان لهم، رافضين كل أشكال التعصب وعدم التسامح. فمن خلال رغبتهم بالتجديد، إنحاز الفرنسيون باتجاه خيار الشباب المستنير، الشجاع والمبادر."

أضاف جعجع: في هذه الأوقات من الاضطرابات التي تعصف بعالمنا، تواجهون، سيدي الرئيس، العديد من التحديات الخطيرة، فالإرهاب يضرب دون تمييز بين الحدود والهويات والأعراق والألوان والمعتقدات والأديان. والأخطر أنه يتمثل في بعض الديكتاتوريات الدينية أو التي تدّعي العلمانية، بينما هي في الواقع مسؤولة عن مئات الآلاف من الضحايا الأبرياء. ولا شك ان مواجهة هذين الوجهين للكراهية والدمار هو التحدي المشترك بيننا".

ولفت رئيس القوات الى ان "القضية الفلسطينية تنتظر منذ أكثر من نصف قرن حلاً عادلاً ودائماً، الأمر الذي يولّد الإحباط ويفاقم التوترات. لذا فإن حلَّ هذه القضية هو أمر لا بد منه لتطهير المنطقة وتنقيتها وتجفيف الأرضية التي يتخذ منها الفكرُ الإرهابي ذريعةً له".

وذكّر جعجع ماكرون أنه "خلال زيارتكم في كانون الثاني الفائت الى لبنان، كان وطني قد انتخب حديثاً رئيساً له بعد ما يقارب ثلاثين شهراً من الشغور في سدّة الرئاسة. واليوم ينشط اللبنانيون في اتجاه إقرار قانون انتخابي جديد، يضمنُ تمثيلاً عادلاً لجميع الطوائف التي تشكّل النسيج الوطني في مجلس النواب اللبناني".

وشدد جعجع على أن "لبنان يتشارك مع فرنسا قيّم الحرية والمساواة والإخاء العظيمة. فلبنان هو الملجأ الوحيد للديمقراطية في العالم العربي الذي هو جزء لا يتجزأ منه، وانطلاقاً من هنا ينشدُ لبنان دعمَكم من أجل الحفاظ على هذه الفرادة التي يتمتع بها بُغية تجنيبه تداعيات النزاعات الإقليمية. ان الروابط المتجذرة بين بلدينا هي مثالٌ نادر في التاريخ وتتطلبُ منّا التعاون والدعم المتبادلين."

وختم جعجع رسالته:" أنا مدركٌ أنكم سوف تنجحون في مهامكم الرئاسية وسوف تتوجونها بالإنجازات التي أعلنتم عنها خلال حملتكم الانتخابية، فاسمحوا لي أن أقدم لكم، سيدي الرئيس، باسمي وباسم حزب القوات اللبنانية، تهانيَّ الحارة ومشاعر التقدير والاحترام".

 

 

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011