الثلاثاء 19-09-2017 07:45 م - مجلس النواب اقر حق المرأة المتزوجة الترشح في بلدتها الام في الانتخابات البلدية      الثلاثاء 19-09-2017 06:45 م - شورتر يثني على عمل الأجهزة الأمنية ويرحب بالتحضيرات لإجراء الانتخابات      الثلاثاء 19-09-2017 05:14 م - ترامب في اول خطاب امام الأمم المتحدة: الجيش الأميركي سيكون الاقوى في التاريخ      الثلاثاء 19-09-2017 03:04 م - سماع دوي انفجار قوي في راشيا الوادي ودخان على سفوح جبل الشيخ      الثلاثاء 19-09-2017 02:30 م - وسائل اعلام اسرائيلية: رفع مستوى التأهب في قيادة المنطقة الشمالية      الثلاثاء 19-09-2017 02:21 م - الجيش الإسرائيلي: الطائرة بدون طيار التي جرى إسقاطها في الشمال تم تفعيلها من قبل "حزب الله      الثلاثاء 19-09-2017 01:55 م - الجيش الاسرائيلي: أطلقنا صاروخ باتريوت قرب الحدود الشمالية لإسقاط طائرة من دون طيار دخلت أجواءنا من الجانب السو      الثلاثاء 19-09-2017 01:22 م - الشرطة البريطانية: إغلاق طريق رئيسي في لندن لوجود جسم مشبوه
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  دو فريج للبنان الحر: حزب الله أخذ المبادرة عن الجيش في معركة عرسال  
الاربعاء 13-09-2017

رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب نبيل دوفريج أن المتضرر الوحيد من تقوية الجيش هو "حزب الله"، واذا تبين أن الحزب وراء الغاء احتفال النصر في ساحة الشهداء فهو سيكون الخاسر الأكبر، مذكرا بخطاب الدكتور سمير جعجع في يوم الشهداء الذي لمّح الى ان حزب الله لا يناسبه ان يصل الجيش الى انتصار تام.

وعن قضية إستشهاد العسكريين، شدد دو فريج على وجوب وضع لجنة تحقيق لصالح البلد، ولكن ليس بهدف تسجيل النقاط، مشددا على أن الرئيس تمام سلام هو رجل لبناني مئة في المئة ويجب عدم المزايدة على إعتداله وكرهه للإرهاب.

وعن معركة عرسال الأخيرة، أكد دو فريج أن حزب الله أخذ المبادرة عن الجيش اللبناني. أضاف: من الممكن أنه قيل للجيش "مش وقتا"، مشيرا إلى أن الجيش برهن أنه كان باستطاعته أن يخوض معركة عرسال.

 

دوفريج، وفي حديث للبنان الحرّ ضمن برنامج "استجواب"، اعتبر ان هناك رجلا قوياً في سوريا هو فلاديمير بوتين وهو يرى مصلحة لروسيا ان تعود بقوة الى المنطقة من بابا مرفأ طرطوس، وبالتالي ليس السيد حسن نصرالله من يكتب تاريخ المنطقة بل دول كبرى.

ورداً على سؤال، قال: "الشيخ سعد يرى ايجابيات او سلبيات اي لقاء مع السيد نصرالله، وبالتالي قد يكون هناك داع للقاء، لكن السؤال، هل فعلا اللقاء سيعطي نتيجة ايجابية على الأرض؟ خصوصا ان العناوين الأساسية لتيار المستقبل وللرئيس الحريري هي امن المواطن والاستقرار والتمسك بمبدأ الدولة والمؤسسات".

وأضاف: "إذا لم تتوفر أي معطيات جديدة للقاء بين الرجلين والقصة ستقتصر على الصورة فقط فلا داع للقاء، ونحن بانتظار معرفة الأفكار الجديدة وما الذي تغير عن اللقاءات السابقة"، نافياً وجود اي تسوية بين ايران والسعودية تترجم في لبنان، ومذكراً بكلام ثامر السبهان الذي وصفه بأنه "كلام رفع سقوف وليس كلام تسوية".

دو فريج رأى أن قانون الإنتخاب الحالي الذي أقره مجلس النواب يؤمن التمثيل الكامل لحزب الله، فكل القوى متضررة من هذا القانون ما عدا حزب الله، لافتا إلى أن الحزب لا يُحرج طالما أنه مسيطر على قاعدته الشعبية.

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011