11:35 ص - ارسلان لجنبلاط": أسلوبك وغدرك وألاعيبك انكشفت       11:16 ص - بو عاصي لتحقيق شفاف ومحاسبة المسؤولين في حال ثبت صحة كل التهم التي تتناول القروض السكنية       08:15 ص - جعجع: المهم جدًا أن تستفيد الدولة من فرصة إعادة نحو مليوني نازح سوري       06:11 ص - مصادر القوات للسياسة:القوات حريصة على الهدنة رغم تصدعها موضعيا بسبب باسيل      السبت 21-07-2018 12:44 م - حاصباني يؤكد من نيويورك ضرورة الاستمرار بدعم الجيش      السبت 21-07-2018 12:23 م - لبناني ال60 قضى غرقا في صور      السبت 21-07-2018 11:11 ص - خريس:نستشعر وبالحقيقة كأن هناك شيئا مقصودا يحاك في الغرف المغلقة ضد مصلحة البلد      السبت 21-07-2018 09:39 ص - الحواط للبنان الحر : زمن الفوقية والالغاء انتهى ونحن نريد ابعاد العهد عن الصفقات المشبوهة
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  صواريخ مجهولة تستهدف مطار الشعيرات الايراني في ريف حمص وقواعد عسكرية للنظام في دمشق وحلب  
الثلاثاء 17-04-2018

قالت مصادر في المعارضة السورية إن صواريخ مجهولة المصدر استهدفت مواقع عسكرية عدة تابعة للنظام السوري في ريف حمص وقرب دمشق وحلب.

وأكدت المصادر أن الصواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي احد أكبر القواعد الإيرانية في سوريا ومطار الضمير في ريف دمشق الشرقي.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من النظام بأن 6 صواريخ ضربت مطار الشعيرات و3 صواريخ أخرى أصابت مطار الضمير وهو مطار لا توجد فيه قوات إيرانية وهو كان نقطة ارتكاز للطائرات الروسية والسورية في قصفها الأخير على الغوطة الشرقية الذي راح ضحيته أكثر من 1400 قتيل.

كما سمع دوي انفجارين في منطقة الكسورة في ريف دمشق الغربي مرجحة أن يكونا ناجمين عن قصف صاروخي استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وقال تلفزيون النظام السوري إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم صاروخي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وكالة سانا التابعة للنظام ذكرت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ليل الاثنين-الثلاثاء صواريخ اخترقت أجواء حمص في ولم يعرف في الحال نوعها أو الجهة التي أطلقتها

وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن مصدر ميداني أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ما يقارب الـ 9 صواريخ قبل وصولها الى مطار الشعيرات ولا توجد أي أضرار في مطاري الشعيرات والتيفور.

وزارة الدفاع الأميركية وردا على سؤال حول تقارير عن هجوم على قاعدة الشعيرات السورية، اوضحت انه لا يوجد أي نشاط عسكري أميركي في تلك المنطقة في هذا الوقت.

ولم يستبعد أن تكون دولة ثالثة قامت بهذه الهجمات.

 

السؤال نفسه وجه الى اسرائيل، فجاء رد متحدث عسكري إسرائيل بالقول: نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير.

شهود في منطقة البقاع اللبنانية تحدثوا عن سماع دوي انفجارات على الجانب السوري من الحدود عقب الاعلان عن اعتراض صورايخ في سماء حمص.

وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفا لهجوم أميركي بصواريخ كروز في العام الماضي ردا على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصا بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلحة.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011