03:46 م - روحاني: ايران ستبقى إلى جانب قطر أمام الضغوط والتهديد والحصار الظالم       02:37 م - أرسلت وزارة الخارجية ظهر اليوم مرسوم القناصل الفخريين الى وزارة المال للتوقيع       02:10 م - سفير بريطانيا زار ميقاتي       01:17 م - قاطيشا يسأل المشنوق عن اعفاء الرعايا الايرنيين من اختام الدخول       01:00 م - الدائرة الاعلامية في القوات:كلام الصحافية القزي محض هراء وتضليل       12:23 م - مياه بيروت وجبل لبنان : المياه سليمة وخالية من الجراثيم       12:01 م - رعد : إنّ الوضع الأمني في أحسن حال، ووضعنا السياسي واعد بأن نكون في موقع الفعل       11:58 ص - الرئيس عون استقبل الامين العام لحزب الطاشناق النائب اغوب بقرادونيان
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  ماروني للبنان الحرّ: باسيل يحاول تحجيم القوات  
الاربعاء 13-06-2018

اعتبر النائب السابق ايلي ماروني في حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب" أن موضوع ترحيل السوريين عند الحكومة، موضحاً ان النائب نديم الجميل عبر عن فكرة معينة ليست القرار الرسمي للمكتب السياسي الكتائبي، ولا بد للحكومة من ان تتبناها في النهاية. وقال: "معظم وزراء في الحكومة يتواصلون مع النظام السوري، هناك قيادات لبنانية تزور سوريا، وبالتالي، اي قرار بالتواصل مع النظام السوري يعود للحكومة".

وأضاف ماروني: "اللاجئون باتوا عبئا سياسيا واقتصاديا وأمنيا ومن الضروري عودتهم الى سوريا. إضافة إلى ان هناك مناطق آمنة في سوريا تدعو عودتهم".

وعن تشكيل الحكومة، رأى ماروني أن تطور عملية التشكيل سلبية خصوصا وأن لا حوار مع الكتل الكبيرة ولا سعياً مع الكتل الصغيرة. وانتقد إعطاء حصة لرئيس الجمهورية في وقت أن حزبه لديه حصة أيضا. وقال: اليوم الرئيس عون والتيار الوطني الحرّ واحد، بعكس ما حصل سابقا مع الرئيس ميشال سليمان الذي لم يكن لديه كتلة نيابية. وأشار إلى أن الوزير جبران باسيل يحاول تحجيم القوات اللبنانية لكنه لن ينجح، والهدف من ذلك معركة رئاسة الجمهورية  والهيمنة على الساحة المسيحية، إضافة إلى المفاجأة التي تلقاها جراء حجم القوات في الإنتخابات.

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011