12:19 م - معين المرعبي للبنان الحر : التطبيع مع دمشق حلم ابليس في الجنة       10:36 ص - الحواط لعون: لستم بحاجة للافتات مخابراتية تشكركم على تزفيت طريق       10:11 ص - بوغدانوف: نتمنى على اللبنانيين التواصل والتوافق لحماية وحدة لبنان وسيادته       10:06 ص - نواب 8 اذار يستنفرون ضد الحريري       07:29 ص - انفجار في كولورادو وتسجيل اصابات       07:26 ص - حركة المطار تفوق قدرته وتطويره يحتاج إلى 88 مليون دولار       07:23 ص - موسكو قلقة فما هي الاسباب؟       07:17 ص - بوتين يؤكد استعداده لقاء كيم جونغ أون في أقرب وقت
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  الاشتراكي: الانتخابات حدّدت الصورة الدرزية كما هي من دون أورام او انتفاخات او صناعة أحجام وهمية  
السبت 11-08-2018

جددت مصادر اشتراكية رفضها الحديث عن عقدة ثمثيل درزي، بل هناك حق في التمثيل والشراكة الكاملة والفاعلة، وفق ما يعنيه معنى هذه الشراكة.

وقالت انه من الخطأ والمستغرب ان تحصر العقدة المؤخرة تشكيل الحكومة بما يسمّونها العقدة الدرزية، هم اختَلقوا هذه التسمية غير الموجودة في قاموسنا، نحن لا نعتبر انّ التمثيل الدرزي يشكل عقبة أمام الحكومة، بل نعتبره الامر البديهي والطبيعي الذي يجب ان يحصل ربطاً بنتائج الانتخابات التي حدّدت الصورة الدرزية كما هي من دون أورام او انتفاخات او صناعة أحجام وهمية.

واكدت المصادر الاشتراكية انه من البداية كنّا منفتحين، ومن الدّاعين الى التعجيل بتشكيل الحكومة، مع التأكيد على عدم القبول بأيّ مُحددات او شروط من ايّ كان لتمثيل هذا الطرف او ذاك. وبالتأكيد نحن حكومة وحدة وطنية، والاهم نحن مع الشراكة التي يجب ان تكون الاساس لهذه الحكومة، ولا نقبل ابداً ان تصل الشراكة الى عندنا وتمنع علينا بحسب أهواء او رغبات هذا الطرف او ذاك.

وبحسب من التقوا رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط، فهو يرفض تكرار سيناريو تحالف الرئيس كميل شمعون مع الأمير مجيد أرسلان متهما دمشق بالوقوف خلف تعنّت باسيل وطلال أرسلان وإصرارهما على مواجهته، خصوصا بعد زيارة أرسلان لدمشق ولقائه بشار الأسد اخيرا.

وقد استبعد مصدر نيابي ان يخرج الدخان الأبيض، قبل عيد انتقال السيدة العذراء في الخامس عشر من الحالي وان كان هناك احتمال جدي ان يزور الرئيس المكلف قصر بعبدا في الساعات الثماني والاربعين المقبلة لنقل حصيلة ما حصل في الساعات الماضية سواء في الغداء مع الرئيس برّي أو العشاء مع الوزير باسيل.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011