Home

رسالة إيرانيّة الى بعبدا عن التطورات بالإتفاق النووي

16-07-2018

إستقبل رئيس الجمهورية  ميشال عون قبل ظهر اليوم الإثنين في قصر بعبدا، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مساعد وزير الخارجية حسين جابري انصاري الذي نقل الى عون رسالة شفوية من الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني عن التطورات الاخيرة المتصلة بالاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة الاميركية منه، والاتصالات التي تجريها بلاده لمعالجة تداعيات القرار الاميركي الاحادي. كذلك اطلع الموفد الرئاسي الايراني عون على المساعي التي تبذلها بلاده للوصول الى اتفاق سياسي للازمة السورية من خلال اللقاءات المتوقعة بين اطراف هذه الازمة.

ونقل انصاري حرص الرئيس الايراني على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.
وقد حمل عون الأنصاري تحياته الى روحاني وتمنياته له وللجمهورية الاسلامية الايرانية بدوام الاستقرار والتقدم، مشيدًا بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين. وأعرب عون عن اسفه لانسحاب الولايات المتحدة الاميركية من الاتفاق النووي الذي كان اعتبره لبنان ركنًا اساسيًا للاستقرار في المنطقة ويساهم في جعلها منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل، مسجلًا في المقابل ترحيبه بالتزام الدول الاخرى بالاستمرار فيه وفق ما صدر في فيينا قبل ايام، نظرًا للتداعيات السلبية التي تترتب على إلغائه على صعيد الأمن والاستقرار في المنطقة.
ونوه عون بالجهود التي تبذلها ايران للمساعدة في انهاء الازمة السورية، لافتًا الى ان من شأن تحقيق هذا الأمر تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم.

فالنتشيانو سلمت عون تقرير بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات


Current track
Title
Artist

أول ع آخر مع ريما رحمة الساعة الثانية عشرةتابعوا
+