Home

عقيص للبنان الحرّ: نستكمل تفاهم معراب بتقارب مع تيار المردة

03-10-2018

دعا عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص عبر “لبنان الحرّ” ضمن برنامج “إستجواب” التيار الوطني الحر للتروي لأن هذه التصرّفات لا تشبه “التيار” على صعيد الألفاظ والأقوال، ناصحا الوزير جبران باسيل بأن يسهّل مسار العهد ليسهّل لنفسه المعركة الرئاسية، وموضحا أن “القوات” سترشّح حتمًا الدكتور سمير جعجع لمعركة الرئاسة.
وشدد عقيص على أن الخيار الأول هو تشكيل حكومة، وإذا استمر الوضع الذي يمنع علينا التشكيل واستُكمل النزف الإقتصادي، فلتجتمع الحكومة فقط لتصريف الأمور الضرورية لأن أمور الناس لا تنتظر. أضاف: نتمنى من “التيار” ألا يطالب بأكثر من حقه على الرغم من أنه يمنعنا من أخذ حقّنا. أضاف: نحن لا نريد خروج “التيار” من الحكومة وما نريده لأنفسنا نريده لغيرنا.
وردا على سؤال، قال عقيص: نستكمل تفاهم معراب بتقارب مع تيار المردة، مشددا على وجوب طي صفحات الحرب والحقد مع “التيار” و”المردة” قريبًا جدًا، إذ يجوز الإتفاق معهم عبر مشاريع وقوانين عدة.
ورأى أن الإستراتيجية اللبنانية يجب أن تكون على الشكل التالي: تشكيل حكومة لأنها الخوذة على رأسنا والتأكيد على النأي بالنفس.
وعن قانون المحارق، قال عقيص: ارتفعت في الجلسة التشريعية أصوات عدة تتخوّف من هذا القانون، ونحن كتكتل لم نصوّت على هذا القانون، واقترحنا إقامة هيئة رقابية من شأنها المراقبة لإعطاء القانون صدقية أكبر ولضمان عدم وصول ما تخشاه الجمعيات البيئية.


Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+