Home

كيدانيان للبنان الحرّ: نحن بحاجة اليوم الى خطوة جريئة الى الوراء من الرؤساء الثلاثة

17-12-2018

لفت وزير السياحة أفيديس كيدانيان الى اننا اصبحنا على مسافة قريبة جدا من تشكيل الحكومة ويبقى علينا ان ندوّر الزوايا ، خصوصا وانه سمع من رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ان هناك مبادرة جدية بحاجة الى موافقة الرئيس المكلف ، والجميع بانتظار ما سيصدر عن اللقاء التشاوري في اجتماعه المرتقب.

وقال في حديث خاص للبنان الحر: اعتقد ان الجميع بات يعترف بان النواب السنة الستة يجب ان يكونوا ممثلين في الحكومة، لكن الخلاف في كيفية وطريقة من سيمثلهم ، وهذا الموضوع بحاجة الى لقاء يجمعهم مع الرئيس الحريري  او اختيار من يمثلهم لمحاورة الرئيس المكلف ومناقشته جدي.

أضاف: بعد قبول الرئيس عون بتمثيلهم يمكن للرئيس الحريري ان يقبل أيضاً ولكن الاختلاف هو في الشكل، فإما ان نخطو هذه الخطوة الى الامام ونشكل الحكومة والا سندخل في النفق المظلم جدا.

وإذ أشار الى ان اللقاء الذي جمع الرئيس عون مع الرئيس المكلف قبل سفر الاخير ، واللقاء الذي جمعه مع الوزير باسيل في لندن اوجد تصورا واضحا لفكرة من حصة من سيكون الوزير السني ووضع النقاط على الحروف، رأى اننا بحاجة اليوم الى خطوة جريئة الى الوراء من الرؤساء الثلاثة.

وفي وقت جزم ان الحكومة ستكون ثلاثينية لا أكثر ولا أقل تحدث عن معاناة كبيرة للشعب في ظل غياب الحكومة وخصوصاً القطاع السياحي وفي حال عدم تشكيلها سيكون للامر تداعيات سلبية اعتبر انه إذا كان جميع المسؤولين يحبون لبنان فعلاً كما يدعون يجب ان يكون لدينا حكومة قبل نهاية العام .

ولفت كيدانيان الى ان حجوزات الفنادق حتى اليوم مقبولة جدا ولكنها لايام قليلة في فترة الاعياد  ما يحرك ايضا الوضع الاقتصادي ، ونحن راهنا على ان نصل هذا العام الى مليوني سائح ، حتى تشرين الثاني وصل العدد الى ١٨٠٠ واتوقع ان نصل الى عدد المليونين مع نهاية العام وهذا انجاز في ظل الوضع الاقتصادي الصعب كاشفاً عن ان 38% من السياح أوروبيون و٣٠ بالمئة عرب وخليجيون و22  بالمئة اميركيون وكنديون وبرازيليون ودول اخرى وهذا العام تفوقنا بعدد السواح الاوروبيين عن عام ٢٠١٠ التي كانت الافضل في السياحة .

واعتبر كيدانيان ان لا شيء يمنع السياح العرب من المجيء الى لبنان  وصحيح لم يصل عددهم الى ما كنا نتوقعه ولكن لا حذر ولا منع من سفرهم الى لبنان ، و التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة ولونها وشكلها اذا ما شكلت يعطي حافزا اضافيا للقيمين في دول الخليج بفتح الابواب اكثر امام هذا الموضوع

متوقعاً ان يزداد عدد السياح الاردنيين بعد اعادة فتح معبر نصيب

وعما اذا كان عائداً الى الحكومة أكد وزير السياحة الامر لكن من دون ان يعرف ما اذا كان الى وزارة السياحة او غيرها .

 

 


Current track
Title
Artist

هاشتاغ ستارز مع بيار البايع الساعة الخامسة والربعتابعوا
+