Home

جبور للبنان الحر: القلق الأساسي لحزب الله هو العلاقة بين الحريري وباسيل

06-03-2019

شدد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور عبر لبنان الحر ضمن برنامج “إستجواب” على أن الكلام على أن العلاقة مع النظام السوري ستعيد النازحين ليس صحيحا، وأي علاقة جديدة مع هذا النظام يجب أن تكون وفق قواعد جديدة، موضحا أن النظام لا يمكن تعويمه، فإعادة التعويم تتطلب شرطا دولياً وعربياً ولبنانياً. ولفت إلى أن هناك خيارين في هذا السياق: إما أن تحل الأمور بعقلانية أو الإتجاه إلى خلاف سياسي ما يؤدي حتما إلى ضرب الاستقرار السياسي.

وإذ أشار إلى أن الطرف الآخر مأزوم جراء التطورات الإقليمية والخيار الداخلي، لفت جبور إلى أن القلق الأساسي لحزب الله يكمن بالعلاقة بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل، وإلى أين ستصل هذه الثنائية. أضاف: لا تنازل عن الثوابت بل هناك ربط نزاع جدي داخليا وخصوصا في موضوع السلاح غير الشرعي وبالتالي القول إن البلد ليس متروكا.

جبور لفت إلى أن حكم الـ”lbci” هو سياسي أكثر منه قضائيا، مشددا على أن هناك ثغرات قانونية في طريقة مقاربة هذا الملف كما أن هناك تناقضات عدة، لافتا إلى أن القوات اللبنانية ستستأنف بالنظر إلى هذه الثغرات. وأكد أن هناك ثقافة شطب القوى السيادية في البلد.

  

Tagged as

Current track
Title
Artist

كل الفرق مع ايلديكو: من الثلاثاء الى الجمعة الساعة العاشرة صباحاتابعوا