Home

بو عاصي: همنا استمرار الدعم الاميركي للجيش اللبناني وحماية المصارف

28-03-2019

رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أنّ زيارة وزير الخارجيّة الأميركيّة مايك بومبيو للبنان عاديّة وطبيعيّة، مُشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة دولة عظمة ولديها مصالحها في الدّول كافّة وطبيعي أن يزور وزير خارجيتها مناطق العالم المختلفة ومنها الشرق الأوسط ولبنان.

ولفت بو عاصي عبر “لبنان الحر” إلى أنّ موقف واشنطن من طهران و”حزب الله” معروف وليس سِرًّا وهذا ما اعرب عنه بومبيو مؤكّدًا أنّ الهم الأساس كدولة لبنانيّة وتحديدًا كحزب “القوات اللبنانيّة” هو استمرار الدّعم الأميركيّ للجيش اللبناني. واردف: “نعلم أن تسليح الجيش وتجهيزه وتدريبه يرتكز بشكل أساسي وكبير على الدّعم الأميركيّ ورئيس الديبلوماسية الاميركية شدد على استمرار هذا الدّعم”.

كما اعرب بو عاصي عن هاجس كبير وهو وضع المصارف اللبنانيّة جراء كلّ عمليات محاصرة “حزب الله” ماليّا، مضيفاً: “الأموال المودعة فيها هي للشّعب اللبنانيّ ولدينا كلّ التطمينات من جمعيّة المصارف الناشطة جِدًّا في هذا الإطار داخليًّا وخارجيًّا، وتحديدًا تجاه الإدارة الأميركيّة، وحاولنا ونحاول مرارا حماية المصارف اللبنانية. وقد اكد بومبيو الا استهداف للمصارف طالما هي ملتزمة بالشروط الاميركية”.

على صعيد آخر، شدد بو عاصي على أنّه لا بدّ من إيجاد حلٍّ لعملية الحدود البحريّة والبرية مع إسرائيل في أسرع وقت لافتًا إلى أنّ الطرف الأميركيّ وأطراف أخرى يمكنها ان تلعب دورا في هذا الشّأن ليعلم لبنان تحديدا ما هي حقوقه وواجباته تجاه المجتمع الدولي وللأسباب السياديّة الواضحة التي تتعلق بالحدود او في ما يتعلّق بالمنطقة الإقتصاديّة الخاصّة بلبنان لإستخراج النّفط.


Continue reading

Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+