Home

قاطيشا: من يوازي قوّة اسرائيل هو الدولة اللبنانية

17-08-2019

لفت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا، في حديث للبنان الحر الى ان كلام السيد حسن نصرالله في “مهرجان الانتصار” خطاب تضليلي لانه يوهم الناس ان هذا الوطن لن يستمر من دون مقاومة، مشيرا الى انه في كل دول العالم التي تعاني من نزاعات على حدودها نرى ان التوازن يكون بالديبلوماسية والاتصالات والحوارات.

ورأى انه يسعى في هذا الخطاب الى شد عزيمة بيئته، لافتا الى ان قوة الحزب في الحقيقة لا توازي قوة إسرائيل فمن يوازي هذه القوة هو الدولة اللبنانية، ومجددا التأكيد على معادلة “الجيش – الشعب – الدولة”.

أضاف: “اذا كان حزب الله لديه تلك القوة التي يتحدث عنها فلماذا العدو لا يزال يعتدي علينا جوا وبحرا بشكل دائم؟ لماذا لا يستعمل قوته للانتهاء من العدو؟ هو يرهن الدولة ويعرقل بناءها منذ سنوات لتفعيل مقاومة تخدم دولا إقليمية وليس لبنان”.

قاطيشا توقف عند كلام نصرالله انه لا يتصرف من موقع فائض القوة وانه رفض الحديث عن اكثريات في الطوئف ليضعه في خانة “تربيح الجميلة”، وقال: “مهما امتلك حزب الله صواريخ ودبابات ومدافع فلن ينجح أي فريق بالتغلب على الاخر”. وتابع: “نصرالله يتحدث وكانه وكيل عن الفئات اللبنانية، ولكن من أعطاه هذا الحق؟”

وشدد قاطيشا على ان هذا الكلام مرفوض، والشعب اللبناني هو من يقرر اختيار زعمائه وليس السيد حسن.

اما عن تحميل نصرالله الولايات المتحدة مسؤولية حرب تموز، فاعتبر قاطيشا ان نصرالله وحلفاءه يحملون اميركا مسؤولية الاحداث كافة لتبرير فشلهم.


Current track
Title
Artist

كل الفرق مع ايلديكو: من الثلاثاء الى الجمعة الساعة العاشرة صباحاتابعوا