Home

بانوراما

08-09-2019

RLL
بانوراما
/

المواجهة الأميركية-الإيرانية ستأخذ منحى جديداً خصوصا مع اعلان طهران ان ناقلة النفط ادريان 1 وصلت الى وجهتها وباعت نفطها في مقابل تهديد أميركي بمواصلة فرض عقوبات على من يشتري النفط الإيراني ويتعامل مع الحرس الثوري.

وايران وحزب الله كانا على طاولة مناقشات بريطانية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ونظيره البريطاني ووزيري الدفاع الأميركي والبريطاني، وفق ما كشف بنيامين نتنياهو من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

سوريا، المنطقة الامنة الممسوكة تركيا-واميركيا تحكمها خلافات في كل خطوة في شأن التفاوض حولها، كما قال رجب طيب اردوغان، رغم بدء الدوريات المشتركة بينهما.

محليا، الأسبوع المقبل سيكون أسبوع عمل بامتياز انطلاقا من ملف الكهرباء مرورا بالإعداد لموازنة ال 2020 وصولا الى استكمال المحاصصة في التعيينات القضائية ومفاوضات ترسيم الحدود التي يبدأها غدا في بيروت الموفد الأميركي ديفيد شنكر، في وقت تبقى ترددات مواقف الناظر الفرنسي بيار دوكين تسمع في الكواليس السياسية خصوصاً وانه كان حازماً وحاسماً في توجيه أكثر من انتقاد للمسؤولين والدولة عموماً لتقصيرهم في تنفيذ أولويات متطلبات مؤتمر سيدر قبل الانطلاق الى مراحل أخرى من بنود المؤتمر لعل من بيده القرار يتعظ ويتوقف عن المماطلة والتأخير.

ويتوقع ان يكثف مجلس الوزراء لقاءاته في الأسابيع المقبلة، كما قال الرئيس سعد الحريري، لتعويض ما فات لبنان جراء عدم اجتماع الحكومة لأكثر من شهر في محاولة لوضح قطار الحلول على السكة الصحيحة.

في هذه الاثناء، وحسما للأقاويل وما يتردد هنا وهناك حول تأجيل زيارة الدكتور سمير جعجع للشوف، فان رئيس القوات سيطل في نشرة اخبار ال mtv مساء اليوم لشرح اسباب التأجيل، كما قال رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات شارل جبور للبنان الحر، رافضا ما قيل عن ان الأسباب متعلقة بلقاء باسيل-تيمور في اللقلوق.


Current track
Title
Artist

Point EDU مع سالم خليفة: التاسعة مساءتابعوا
+