Home

روكز للمُستقبل: لا تعود بتسويات بل بتفاهمات وطنية

15-02-2020

اعتبر النائب شامل روكز ان أسوأ شيء حصل في التسوية هو المحاصصة، متمنّيًا على تيار المستقبل الا يعود بتسويات بل بتفاهمات وطنية وليس ثنائية لان البلد في خضم ازمة كبيرة وبحاجة لتضامن وطني واسع معتبراً انه حتى داخل المعارضة على النقد ان يكون بنّاء وليس لتدمير الفريق الآخر.

ورأى عبر لبنان الحر ضمن برنامج استجواب ان المناكفات السياسية والصراعات التي حصلت دفع ثمنها العهد لأن فشل الحكومات ينعكس على العهد وكنا حذرنا مراراً من ثورة شعبية وهذا ما حصل وجيد انها أتت بوقت مبكر قبل ان نصل الى الحضيض.

وإذ شدد على ضرورة تحييد لبنان كأفضل طريقة لخلاص البلد أشار الى انه لا يمكن الاستمرار بطريقة الهدر والفساد المتبعة. وقال: انا مع دولة القانون والمؤسسات .

وعن تغيبه عن جلسة الثقة أوضح روكز انه رفض طريقة مرور النواب عبر التسلل او الهروب او الموتو او تدعيس الناس ليمر النائب وقال: انا ابن مؤسسة واحترام المؤسسة أمر مقدس عندي والمشهد كان سيئاً وسنحاول الا يتكرر وسنعمل على انتظام عمل المؤسسات لتقف في وجه الخطأ مع الصح بالتزامن مع استمرار الثورة .

وراى انه من المهم ان تعيد هذه الحكومة ترميم الوضع وبناء مستقبل للبلد ومعالجة معاناة الناس وان تعيش النأي بالنفس وتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية وهذا مطلوب من القوى السياسية كلها وليس الحكومة فقط .

أضاف: نتأمل ان تستطيع هذه الحكومة الإنجاز وعندما تنجز سنصفق لها وعندما تخطئ سننتقدها.

وعن الاستحقاقات المالية قال روكز: الأموال التي يتصرفون فيها هي أموال الناس وقد هدروا منها كفاية ويجب ان يكون لنا خطة جماعية وانا ضد دفع سندات اليوروبوندز اذ يجب الحفاظ على صورة لبنان ومراعاة معاناة الناس.

وختم: مش غلط اذا اختنق الشعب وانتفض اذ يمكن لهذا الامر ان يسرع الحلول والبعض يراهن على استيعاب الشارع وأتمنى ان يستمر الشعب بهذا الوعي وان يواكب هذه الرقابة مع مجلس النواب .


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا