Home

الصباحيّة

12-05-2020

RLL
الصباحيّة
/

لبنان في حال انتظار مرحلي وطويل الأمد في آن. فالإجراءات الجديدة للجم انتشار كورونا في المناطق ووقف ارتفاع عداد الوباء ستتوضح اليوم او ربما الخميس في جلسة مجلس الوزراء لناحية اقفال البلد اياماً من عدمه خصوصا مع تضارب المعلومات عن القرار الذي اتخذته لجنة كورونا في اجتماعها امس، والتي وكما قيل، لم توافق على مبدأ الاقفال، رغم ان معلومات أخرى اكدت ان الاتجاه الحكومي يسير للإقفال الشامل اعتبارا من مساء الأربعاء وحتى الاحد ضمنا.

وانتظار لانطلاق المفاوضات الصعبة بين الحكومة وصندوق النقد الذي بات وفده في بيروت لثلاثة أيام على ان تبدأ المحادثات غداً وسط شروط متجددة كلامية من قبل حزب الله، من باب رفع العتب عنه، ليس أكثر، الى انتظار لمعرفة مسار التحقيقات في ملف الفيول المغشوش واتجاه المعركة العنيفة بين بنشعي من جهة وبعبدا وميرنا الشالوحي من جهة ثانية وما اذا كان حزب الله سيتدخل وسيطاً لعدم تمدد شرارتها الى مجلس الوزراء.

كما ان هناك انتظاراً مماثلا للطرق الحكومية للجم ارتفاع سعر صرف الدولار وأسعار المواد الاستهلاكية والتي لم تثبت نجاعتها خصوصاً وان تسطير محاضر ضبط ليس كافياً بل ان المطلوب عملية جراحية فورية وعدم المعالجة بالمسكنات.

البداية من كورونا.


Current track
Title
Artist

يا هلا مع رلى: اليوم الساعة العاشرة صباحاتابعوا
+