Home

الصباحيّة

18-05-2020

RLL
الصباحيّة
/

كورونا والوضع الاقتصادي-المالي-الاجتماعي المتردي همان يتنازعان اللبناني لانهما يفتكان به وقد بات غير قادر على الصمود والمقاومة خصوصاً وان ماليته باتت تحت الصفر ولم يعد بمقدوره المواجهة. اما في مفكرة اليوم، فأربعة مواعيد مهمة.

البلاد تفتح تدريجياً رغم ان القلق من اتساع رقعة الوباء وارتفاع ارقامه على حاله فالعدّاد يرجح ان يتجاوز الـ938 مع تسجيل ما مجموعه امس 27 إصابة في مستشفى الحريري ليضاف بعضها على ارقام وزارة الصحة اليوم.

واليوم أيضا، يفتح سجال ساخن بين وزير التربية والمدارس الخاصة بعد اعلان انهاء العام الدراسي وإلغاء الامتحانات الرسمية خصوصا وان مصير مدارس كثيرة ومعلميها اصبح والمستوى التربوي على المحك.

ماليا، جولة المفاوضات الثانية بين صندوق النقد ولبنان تبدأ وهذه المرة بمشاركة حاكم مصرف لبنان وسط خلاف على الأرقام وسبل الحل بين الوفد الحكومي والوفد المالي اللبناني ما قد ينعكس سلبا على مسار التفاوض برمته.

وفي السرايا اجتماع لسفراء دول سيدر لعرض قد ينتهي الى رؤية ترفع الى عواصمهم لإعادة دعم لبنان بقروض لدفع العجلة الاقتصادية.

اما ملف التعيينات فسيحط اليوم رحاله للمرة الثانية في مطرانية الطائفة الارثوذكسية في الاشرفية على وقع معلومات ان أسماء كثيرة حرقت عمدا لمنصب محافظ بيروت بغية تمرير تعيين اسم محسوب على التيار الحر.

البداية مالية بامتياز.


Current track
Title
Artist

استجواب مع رلى حداد: السبت الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+