Home

باقيين – ماجد إدي أبي اللمع (بالصَّوت)

04-09-2020

RLL
باقيين - ماجد إدي أبي اللمع (بالصَّوت)
/

أكَّدَ عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ماجد إدي أبي اللمع أن ما يعطينا القوة للاستمرار هو ذكرى شهدائنا الذين ضحوا بحياتهم لئلا يصبح لبنان وطناً بديلاً ولنتمكن من العيش بوطن حر.

وشدد عبر لبنان الحر على اننا نخوض معارك صعبة جدًا في هذه الأيام، والاشهر الآتية لن تكون سهلة، فنحن بوجه مرحلة صعبة تحدد مستقبلنا والقرارات صعبة ومصيرية.

وعن انفجار المرفأ، قال أبي اللمع: لم نطالب بتحقيق دولي بانفجار بيروت عن عبث، ومن المضحك المبكي النظر الى تحديد الجهات اللبنانية 5 ايام لظهور النتائج، ما يدل على ان السلطة غير جدية وغير قادرة على اجراء التحقيق واكتشاف وجود نيترات الامونيوم بالأمس يؤكد ذلك.

وتابع: بالطبع هناك معطيات لا يتم الكشف عنها ومن هنا نجدد المطالبة بتحقيق دولي يكشف الحقيقة، ولن نقبل أو نصدق سيناريوات سخيفة تُحمّل مسؤولين صغار المسؤولية، ولا لإقناعنا بوجود مفرقعات او تلحيم، الأمور ليست بهذه السخافة، نريد الحقيقة ولن نتراجع لمعرفتها بشكل كامل.

وعن المسار الإصلاحي لإنقاذ الوضع، قال أبي اللمع: لا نصدق اننا قادرون على انجاز الإصلاحات بالعدة ذاتها والفريق ذاته، وهو فالج لا تعالج. الحكومة الماضية لم تكن حكومة تكنوقراط إنما سياسية واليوم لديهم نوايا لإنجاز حكومة سياسية.

وعن غياب السعودية عن المشهد اللبناني، أضاف: السعودية كسواها من الدول لا تثق بإدارة الشأن المالي في لبنان وهي غير مستعدة لوضع أموالها في وعاء مثقوب. وشدد على ان مواقفنا واتجاهاتنا واضحة والقوات لا تشبه الا نفسها وتقول لا لأي طرف طالما هي غير مقتنعة بما يطرحه.


Current track
Title
Artist

بين السطور مع ايلديكو ايليا: الساعة الثانية عشرة ظهراتابعوا
+