Home

عريضة لتعديل مرسوم الحدود البحريّة

04-03-2021

RLL
عريضة لتعديل مرسوم الحدود البحريّة
/

تحت شعار لن نتخلى عن مياهنا الإقليميّة وحدودنا الدوليّة، أعلن الأمين العام للحركة الثقافيّة في انطلياس الدكتور عصام خليفة إطلاق عريضة لتعديل المرسوم 6433 المتخصص بالحدود البحريّة الجنوبية، وارسال الإحداثيات المقترحة من الجيش اللبناني الى الأمم المتحدة.

وشدد خليفة على أن “الهدف الأساسي منها توعية المواطنين والضغط على المسؤولين، وبخاصة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب والوزراء المعنيين بتوقيع مرسوم حديد يعدل احداثيات المرسوم 6433 المرسل الى الأمم المتحدة، بما يتفق مع ما تم اقتراحه من قبل قيادة الجيش والمقدم منذ فترة الى مجلس الوزراء”.

وحذر من اتهام من يتقاعس عن توقيع التعديل بالخيانة العظمى، قائلاً: ” محاولات تجويع شعبنا واغراق مجتمعنا باللاجئين والنازحين وانهيار القوة الشرائية لمواطنينا من خلال انهيار العملة الوطنية واستمرار سرقة اموال المودعين في المصارف وتهريب الأموال المنهوبة الى الخارج وصولاً الى المجاعة والفوضى والانهيار الشامل”.

وتابع: ” كل هذه الأساليب سيقاومها شعبنا ويعرف جيداً أنها مفتعلة لتركيعنا ونهبنا واجبارنا على التخلي عن حقوقنا وعن سيادة دولتنا اللبنانية في البر والبحر ضمن حدودها المعترف بها وكما تنص القوانين والأعراف الدولية”.

وفي هذا الصدد، أشارت مصادر لـ”لبنان الحرّ” الى ان العريضة وقعها 850 شخصاً في يوم واحد، وستجول الى كل اللبنانيين في الاغتراب بدءًا من فرنسا.

للإستماع إلى تقرير الزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

هيدا لبنان مع بيار البايع الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+