Home

سلالة لبنانيّة جديدة لكورونا؟

14-04-2021

RLL
سلالة لبنانيّة جديدة لكورونا؟
/

كشف أحد أكبر مستشفيات بيروت أنه وبعد تلقي عددٍ من الأشخاص لقاح كورونا الذي أصابتهم بجرعتيه لم يسلموا من وباء كورونا الذي أصابهم بشة أنواع العوارض، ولتبيان الحقيقة العلمية لما حصل معهم، عمد الى ارسال عينات طبيّة الى مقر منظمة الصحة العالميّة لاستكمال اجراء التحاليل الصحيّة اللازمة”، بحسب المصادر الصحية الخاصة بلبنان الحرّ.

وأشارت المصادر لاذاعتنا الى ان “أسباب ارسال العينات الى المنظمة يعود الى فرضية وجود سلالة لبنانيّة جديدة لفيروس كورونا”، مشددةً على أن “الفرضيّة واردة، كون كل الأمور العلمية الملموسة تؤكد هذا الأمر”.

سألنا رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، الذي قال: “مما لا شك فيه ان هناك بعض الحالات في عدد من المستشفيات لاشخاص بعض تلقيهم اللقاح بجرعتيه (فايزر)، اصيبوا بالكورونا، لكن معظم هذه الاصابات كانت طفيفة، ولكن بعض هذه الاصابات استدعت الدخول الى المستشفى”.

أضاف البزري لاذاعتنا: “فيروسات كورونا قادرة على احداث أي سلالة، ونحن على علم أن أي سلالة تحدث بالفيروسات، ولكن من المبكر التحدث عن سلالة لبنانية جديدة، علماً أنه لا يجب أن ننسى أن بيروت مدينة مفتوحة يصل يومياً اليها عدد كبير من الأشخاص من الخارج، وهذا لا يمنع أن يصل الى لبنان السلالة البريطانيّة، والتي تأكد وجودها، ومن الممكن أن يكون هناك سلالات فيروسيّة جديدة، ومن الممكن أن يحدث مزيج من السلالات في لبنان”.

من جهته، اوضح الخبير البيولوجي، الدكتور جوزف مكرزل عبر اذاعتنا: “انه ما من سبب مباشر للـ”Mutation”، ولا يمكن للانسان أن يخلق سلالة جديدة، ويمكن من خلال أشعة الشمس على النحو أن يتحوّر الفيروس، ويصبح هناك سلالة جديدة للفيروس، ويصبح مرض جديد مختلف تماماً عن السابق”.

مشيراً الى أنه “ليست منظمة الصحة العالمية المعنيّة باعلان هذا الأمر، انما تسند الأمور الى الدراسات المخبريّة القائمة في لبنان”.

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط الآتي:


Current track
Title
Artist

استجواب مع رلى حداد: السبت الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+