Home

صرف موظفي المصارف الى ازدياد؟

26-04-2021

RLL
صرف موظفي المصارف الى ازدياد؟
/

بدأ اللبنانيون يلمسون انطلاق عملية إعادة هيكلة القطاع المصرفي وذلك مع إقفال عدد كبير من فروع البنوك التي يتعاملون معها، وتترافق مع خسارة مئات موظفي المصارف وظائفهم.

رئيس إتحاد موظفي المصارف جورج الحج علّق على خبر صرف 400 موظف من أحد المصارف، قائلاً: “ورد على وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي خبر عن صرف مئات الموظفين من بنك بيبلوس، نحن لم نتبلغ كاتحاد بأي شكوى أو اعتراض بهذا الخصوص، وبعد مراجعتنا لادارة المصرف تبين ان الخبر غير صحيح”.

وقال لإذاعة لبنان الحرّ: “هناك عمليات صرف كبيرة في القطاع المصرفي، لكن الأرقام المتداولة عبر الاعلام غير دقيقة، واستمرار الوضع على ما هو عليه من دون خطة اصلاحية للمالية العامة، ومن دون حكومة، ومن دون مفاوضات مع صندوق النقد سيؤدي الى مزيد من التدهور في القطاع المصرفيّ”.

وتابع الحجّ: “عدم وجود حل في الوضع السياسي سيفاقم المشاكل في القطاع المصرفي”.

وأوضح أننا كاتحاد “نسهر لكي يبقى القطاع المصرفي بعدد الموظفين المتبقي، ونحن نحاول بالممكن المحافظة على تعويضات الموظفين المصروفين”.

وناشد الحجّ عبر إذاعَتِنا المسؤولين في الدولة تخطي المصالح الشخصيّة لمصلحة تشكيل حكومة من اختصاصيين لكي تعيد ثقة المجتمع العربي والدولي بلبنان”.

ورجحت مصادر مصرفيّة عبر اذاعتنا ازدياد اعداد المصروفين حيث ان تقرير جمعية المصارف اعلن انخفاض عدد العاملين في القطاع المصرفي بنسبة 0.4%، مرجحةً أن يتعرض نصفهم للتسريح.

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

بشر مش حجر مع جنى غازي: الثالثة بعد الظهرتابعوا
+