Home

جبور: السلطة والحراك خيبا آمال فرنسا

07-05-2021

RLL
جبور: السلطة والحراك خيبا آمال فرنسا
/

أكد رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور أن باريس تدرك جيداً موقف القوات الذي أبلغه رئيسها الدكتور سمير جعجع للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ومفاده بأن القوات غير معنية من قريب أو بعيد في مسألة تأليف حكومة مع الفريق السلطويّ الحاكم معتبرا ان أي حكومة مع هذا الفريق مصيرها الفشل الحتمي على غرار الحكومة الحالية.

وقال لإذاعة لبنان الحرّ ان الدكتور جعجع أبلغ ماكرون في وقت سابق أن الأولوية ليست لتأليف الحكومة انما لإنتاج سلطة جديدة، لذلك اعتذر رئيس القوات عن عدم تسميته لمصطفى أديب، وأثبتت الأيام منذ اعتذار الأخير أن وجهة نظر القوات على حق، وجعجع كان على حق لأن انقاذ البلد مع هذا الفريق غير ممكن.

وشدد جبور على أن الفرنسي توصل الى خلاصة ان وجهة نظرنا على حق ومع هذا الفريق لا يمكننا اخراج لبنان من أزمته، ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان زار لبنان كي يحملّ الفريق الحاكم مسؤولية تعثر المبادرة الفرنسية، وبالتالي، طالما ان موقف القوات واضح وصريح فلا لزوم للقاء الوفد الفرنسيّ.

وأشار الى أن لودريان حصر لقاءاته باتجاهين:

-الأول رسميّ الطابع لابلاغ المسؤولين المعنيين بالموقف الفرنسي تجاههم كونه سلبيّ للغاية، وقد نكسوا بوعودهم تجاه باريس وسيكون لديها ارتدادات سلبيّة”.

-الثاني غير رسميّ، من قبل شخصيات من المجتمع المدني كان لديها رغبة باللقاء، كي تبلغ للودريان بما تفعله وأنشطتها وتعرفه عن نفسها ومشاريعها ومخططها.

وختم جبور ان السلطة خيبة آمال فرنسا التي راهنت كذلك على الحركة الشعبية لكن الأخيرة خيبة امالها.

التّقرير للزَّميل يشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+