Home

كيف يدفع المغترب والسائح فاتورة المطعم؟

29-05-2021

RLL
كيف يدفع المغترب والسائح فاتورة المطعم؟
/

رغم اغلاق 4300 من إجمالي 8500 مطعم ومقهى في السنتين الماضيتين لا يزال القطاع يتعرض لخطر الانهيار الكامل وبالاضافة الى الغلاء الفاحش اشتكى العديد من الرواد من تسعيرة بعض المطاعم بالدولار.

وبهذا الصدد، كشفت مصادر لـ”لبنان الحرّ” ان هناك العديد من المطاعم يسعر الفاتورة بالدولار حصراً بشكل مخالف لوزارتي الاقتصاد والسياحة.

وقالت المصادر: “اللبنانيون المغتربون يعتقدون ان المطاعم تحاسب على اساس سعر صرف السوق السوداء، انما الواقع معاكس بحيث الـ100$ لا تزال 150.000 ليرة في المقهى”.

من جهته شرح نائب رئيس نقابة أصحاب المطاعم خالد نزها ازمة تسعيرة المطاعم، قائلاً: “لم يصدر أي بيان من النقابة أو الدولة بتسعير المأكولات والمشروبات في المقاهي بالدولار، فيما اتخذ قرار تغير التسعير للدولار فقط في الفنادق نظراً لوضعهم وللحجوزات المسبقة قبل أشهر”.

ورداً على سؤال، أجاب نزها: “نحن ضد أي مخالفة أو تجاوز قانوني يستغل المواطن اللبناني أو السائح، وندين تصرفاً كهذا، وسنتابع الموضوع، لكي يصل الى وزارة السياحة، ولتتفضل الدولة وتغلق بالشمع الأحمر المطاعم المخالفة”.

اضاف: “نحن كنقابة نراقب، ونتمنى، ونوجه ولكن لا سلطة تنفيذية لدينا في هذا الصدد، وعلى الدولة اللبنانية اغلاق المطاعم المخالفة، ونتمنى على الزبائن الحريصين ان يبلغوا الوزارة بأي تجاوز صحي مالي من أي مقهى لبناني، وأن يشجعوا حصراً المطاعم الملتزمة بوضع الأسعار بالليرة اللبنانيّة”.

وفي ظل الغلاء وغياب الدولة وضعف الرقابة، كم من فاتورة دفعها السائح أو المغترب بالدولار الكاش وهي كانت على أساس الـ1.500 ليرة؟

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط الآتي:


Current track
Title
Artist

استجواب مع رلى حداد: السبت الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+