Home

شغور بالأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية فمن سيشغله؟

31-05-2021

RLL
شغور بالأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية فمن سيشغله؟
/

أكدت مصادر روحية كاثوليكيّة أن الأمين العام للمدارس الكاثوليكّة الأب جان يونس قدم مساء الثلاثاء الماضي طلب تنحيه من مهامه قبل الاجتماع التربويّ الموسع للمدارس الذي عقد في بكركي الأربعاء الماضي وذلك لأسباب صحيّة.

وقالت المصادر لـ”لبنان الحر”: البطريرك مار بشارة بطرس الراعي طلب من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكيّة حلّ هذا الموضوع، مشدداً على أهمية عدم ابقاء هذا المركز شاغراً، وحل المعضلة في اليوميين المقبلين لتقوم الهيئة العامة بانتخاب 3 اسماء ترفع الى مجلس البطاركة والأساقفة ليتم اختيار اسم واحد.

عضو الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية الأخت باسمة الخوري شرحت عبر “لبنان الحرّ” آلية الانتخاب، قائلةً: “الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية تجتمع كهيئة عامة لتنتخب ثلاثة اسماء وترفع الاسماء الى مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليكية، والذي يجتمع ليختار الأمين العام الجديد، وهذا ما حصل مع كل من الأب جان يونس والاب بطرس عازار ومن سبقهم في الأمانة العامة”.

اضافت: “انتخب ثم عين في الدورة الماضية الأب جان يونس والذي بعد ازمة صحية طلب تنحيه من المهمة لسنة ونصف تقريباً، وبكركي تطالب باعتماد الآلية في الانتخابات المقبلة”.

ولحين انتخاب أمين عام جديد… المدارس الكاثوليكية تدق ناقوس الخطر والأهالي حائرون.

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+