Home

اسبوع Bonus لبلورة مبادرة بري

03-06-2021

RLL
اسبوع Bonus لبلورة مبادرة بري
/

مع انعدام أي أمل بتشكيل حكومة، وبعد زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لبعبدا والطرح الجديد الذي رافقها من حكومة أقطاب، كشفت مصادر لبنان الحر عن نيّة لتمديد أسبوع اضافي لبلورة مبادرة عين التينة قبل نعيها بشكل رسميّ.

حكومة اختصاصيين لن تستطيع انقاذ البلاد

وفي هذا الصدد، قال عضو تكتل لبنان القوي النائب ادغار طرابلسي ان البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كعادته يقدم مبادرات ايجابية، ولكن تبين له اخيراً ان الايجابية لا تقابل بإيجابية مماثلة، لذلك لا يستطيع ان يعطي هو مزيدا من الفرص ولا حتى رئيس الجمهورية ميشال عون، ولا البلد، فالناس لم تعد باستطاعتها الانتظار.

اضاف لإذاعة لبنان الحرّ: لا يمكننا ان نستمر اليوم بتصعيد وسلبية، بل يجب ان يكون هناك حكومة في أسرع وقت.

وردا على سؤال عن حكومة الأقطاب، علق طرابلسي ان اقتراح البطريرك هو الاقتراح الحكيم في هذه الظروف الاستثنائي التي نمر فيها، فحكومة اختصاصيين لن تستطيع انقاذ البلاد من الانهيار، علماً ان حكومة الاختصاصيين لا تزال  Trend .

لحكومة محايدة تقوم بإنتخابات محايِدَة

من جهته، قال عضو كتلة المستقبل النائب السابق كاظم الخير ان من يسمع الأخبار وكلام السياسيين يستنتج ان السلطة في كوكب آخر مشددا على ان ظروف البلد باتت لا تطاق، والشعب اللبناني يذل يومياً فيما لا تزال المنظومة السياسية الحاكمة تتحدث في واد مختلف عن وجع الشعب.

واكد ان المنطق السائد لدى السلطة لا يزال هو نفسه لاسيما لجهة تقسيم الحصص، الحقائب والوزارات، وهذه المنظومة لا يمكن ان تأتي بالحلول موضحا ان الحل يكمن في اجراء انتخابات نيابية مبكرة، وليقرر الشعب الذي هو مصدر السلطات مصيره.

وعن حكومة الاقطاب، اجاب الخير: مع احترامي لكلام البطريرك الراعي، فان هكذا حكومة لا تحل المشكلة لأن الأقطاب نفسها هي التي اوصلت البلاد الى ما نحن عليه. ونحن مع حكومة محايدة انتقالية تقوم بإنتخابات نيابية مبكرة.

وبانتظار الاتصالات والاجتماعات الجديدة، هل هناك من أمل متبقٍ لإحياء مبادرة بري.

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+