Home

تسوّق وتلقح… حسن: “استرازنيكا” آمن وفعّال

09-06-2021

RLL
تسوّق وتلقح... حسن: "استرازنيكا" آمن وفعّال
/

 

 

افتتح وزير الصحة حمد حسن مركز “ميغا سنتر” الأكبر للتلقيح في لبنان بإدارة الصليب الاحمر في “سيتي مول”.

حسن تحدث عن أهمية هذا المركز متطرّقاً الى فعليّة المبادرات الفردية.

“استرازنيكا” آمن وفعّال

وقال لـ”لبنان الحرّ”: وفق المتوفر سنعمل الماراثون، كل ما نتهي من فئة عمريّة محددة، كل اسبوع سننزل الى فئة عمرية اصغر، وذلك بالدور، وذلك ضمن الخطة لا عشوائياً، ونحن نصيب الهدف المطلوب ونحمي الكبار بالسن”.

اضاف: “القطاعات المنتجة والمؤسسات الخاصة والعامة داخلة ضمن خطتنا الصحيّة، وبذلك نثبت النتائج الايجابية التي تحققت بتدني مستوى الاصابات والوفيات في لبنان”.

ورداً على سؤال عن لقاح “استرازنيكا”، اجاب؛ “اللقاح يعطي في لبنان للفئة العمرية فوق الـ30 سنة، وهناك بعض الدول الأوروبية التي اعتمدته فوق الـ18 سنة، وهناك نسبة كبيرة لم تعاني من اي مشاكل بعد تلقيها هذا النوع، وانا اخذت استرازنيكا، وانصح الجميع بأخذ الجرعة الثانية من دون أي تردد، فهو فعال وآمن”.

واكد ان “كل ما تقدم مراكز كبيرة مكان للتلقيح نحن جاهزين لنوسع مراكز الوزارة لتطال المناطق اللبنانية المختلفة، فهي مبادرات فردية مع NGOS بالتعاون مع وزارة الصحة العامة”.

 

تسوق وتلقح في الـCity Mall

 

أمّا رئيس الصليب الاحمر انطوان الزغبي فقال لإذاعتنا: “بناءً لطلب للجنة كورونا الوطنية وبتنسيق مع وزارة الصحة، طلب من الصليب الاحمر ان يؤسس اول Mega Center، لاننا قمنا بتجربة في مركز انطلياس وكانت ارتداداتها ايجابية”.

اضاف: “بدأنا منذ اليوم بتلقيح المواطنين المسجلين على المنصة بلقاحات وزارة الصحة، من فيزر الى استرازنيكا، وبدأنا بـ500 لقاح اليوم”.

ورداً على سؤال، اجاب: “مكان الـMega Center في السوق التجاري في الـCity Mall يؤثر ايجاباً على الرواد، منا يخلق شعور لدى المواطن ان التلقيح ضد كورونا بات امر عادي، تسوق وتلقح في الـCity Mall”.

التّقرير للزّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

سمعنا صوتك مع طوني نصار: من الاثنين الى الجمعة الثامنة والربع صباحاتابعوا
+