Home

حجر أم لقاح… ولكن أي لقاح؟

23-09-2021

RLL
حجر أم لقاح… ولكن أي لقاح؟
/

يواجه عدد من المواطنين الراغبين للهجرة مشكلة كبيرة متعلقة باللقاحات، فوحدهم من تلقوا جرعات فايزر معترف بشهادتهم الصحية بنسبة ٩٠٪؜، أما من تلقوا: سينوفارف، استرازنيكا، وسبوتنيك، فهم ملزمون بالحجر الصحي لـ14 يوماً.

من المنظار الصحيّ

رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا عبد الرحمان البزري شرح آلية التلقيح بالتنسيق مع الوزارة، قائلاً: “البلدان مقسمة لمناطق وZone حسب انتشار الوباء ونسبة متلقي اللقاح في البلد، فلبنان كان مصنفاً في الدرجة الأولى وبات في الدرجة الثالثة بسبب ازدياد حالاتالاصابات“.

وتابع البزري لـلبنان الحرّ“: “التصنيف مرتبط باللقاح، ومنظمة الصحة العالمية لم تعترف بعد بسبوتنيك، وهناك بعض الدول العربيةالمحدودة التي لم تعترف بأسترازنيكا“.

واشار الى انبعض الدول يطالب بجرعات ثالثة لبعض اللقاحات التي تعترف بهم كفايزر، ووزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة الصحيةوالوطنية ستسهل هذه العملية عبر منصة خاصة بهم“.

في التطبيق

اما صاحبة احدى مكاتب السفر داليا خليل فقالت عبرلبنان الحرّ“: “هناك بلدان تلزم القادمين اليها تلقي لقاح كورونا، ولكن هناك اشخاص يرفضون اخذ اللقاح، والأمر الالزامي هو تقديم تصريح للبلد يفيد بأن الـPcR سلبي ام القادم تلقى اللقاح منذ اكثر من ١٥ يوماً“.

وتابعت: “الإمارات تعترف ببعض اللقاحات ولكنها تلزم على القادم ان يقوم بفحص الـPCR، اما في السعودية فيجب ان ينحجر كل قادم اليها في بلد ضمن المناطق الخالية من الوباء قبل الوصول الى المملكة، وفي حال تلقى اللقاح داخل السعودية لا يحجر خارجها“.

فلكل مهاجر او مسافر للاستجمام ام للعمل تأكد من قبول الدولة المضيفة للقاحكم مسبقاً.

التّقرير للزَّميل ريشار حَرفوش، عبر الرّابِط أعلاه:


Current track
Title
Artist

استجواب مع رلى حداد: السبت الساعة التاسعة صباحاتابعوا
+