Home

شاهين: وزير التربية مد يده على جيب كل استاذ

03-03-2023

RLL
RLL
شاهين: وزير التربية مد يده على جيب كل استاذ
/

ردت رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي نسرين شاهين على بيان وزير التربية عباس حلبي الصادر اليوم. وقالت لإذاعة لبنان الحر ان ما اصدره الوزير عن الايام اللاحقة بالنسبة لبدل الانتاجية 125 دولارا و 300 دولار عن الفصل الاول قد يبدو ان هناك تقديمات للأساتذة مع 5 ليتر بنزين.

لكن الواقع، تابعت شاهين، ان ال5 ليتر عن 3 ايام حضور فقط للمتعاقدين عن الاشهر الثلاثة والنصف المتبقية من العام الدراسي. اما فعليا فان الوزير اخذ من المتعاقدين الذين كان لديهم مرسوم بدل نقل اقر العام الماضي  وعن الفصل الاول، حرمهم من بدل النقل ولم يتطرق اليه اطلاقا، وكأن القاعدة: عفا الله عن حقوقهم السابقة. وبالتالي اخذ منهم بدل نقل عن سنة وفصل، وجاء مقدما  لهم 5 ليتر بنزين فقط عن 3 ايام حضوريا حتى آخر العام، والتي لا تتعدى بمجملها الاشهر الاربعة. واذا اراد تكثيف الحضور فان الاستاذ سيتقاضى 3 ايام حصرا وباقي الايام يتوجه الى مؤسسته سيرا على الاقدام.

اضافت شاهين انه بالنسبة للإنتاجية فان مبلغ ال 300 دولار عن الاشهر السابقة هو نفسه الذي كان يسمى بالحوافز وهي 390 دولارا اي الحق المكتسب لكل استاذ. وفعليا فان وزير التربية مد يده على جيب كل استاذ واخذ 90 دولارا على ان يقسط ال 300 دولار اضافة الى انه يدفع 125 دولارا عن فترة زمنية قصوى هي اربعة اشهر هذا اذا كان هناك نصاب في التعليم.

ولفتت الى ان الوزير الحلبي وفي حديثه التلفزيوني الاخير كشف ان لديه 10 مليون دولار فلماذا لم يدفع حتى الساعة المبالغ المكسورة من السنة الماضية؟ ولماذا لا يزال هناك 3 الاف استاذ يطالبون ب 90 دولارا ولم يعطهم المبلغ؟. نحن ننظر بايجابية الى اعلان الوزير لكنه غض النظر عن سائر الحقوق مقتصرا الموضوع بكلمتين “انا قدمت لكم فارجعوا”.

واذ اشارت الى ان ما حصل هو تراجع الى الوراء وليس خطوة الى الامام، اكدت شاهين الا رضا على ما اصدره الوزير وقد نلجأ الى فك الاضراب بشكل جزئي لكن الفوضى ستبقى سيدة الموقف في المدارس الرسمية مع التاكيد على عدم عودة كل الاساتذة.


Current track
Title
Artist

keep In Touch مع سيمونا حدشيتي الاثنين الساعة الخامسة والربعتابعوا