Home

يزبك: بترشيح فرنجية وصل حزب الله الى مرحلة الانسداد

07-03-2023

RLL
RLL
يزبك: بترشيح فرنجية وصل حزب الله الى مرحلة الانسداد
/

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك ألا جديد في كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بحيث أعلن المرشح المكتوم سابقاً سليمان فرنجية حتى انه لم ينتقل بعد من مرحلة التصويت بالورقة البيضاء الى مرحلة التصويت لمرشحهم.

 

وقال للبنان الحرّ: “أمس قام نصرالله بتسمية سليمان فرنجية ولم يقل انه مرشح الحزب، بل قال ان فرنجية هو المرشح المدعوم من الحزب بغرض تمرير اسم الأخير ضمن معادلة السجال السياسي القائم، لكنها محاولة يائسة”.

 

وتابع: “بدل أن يطالب بجلسات انتخابية جديدة، دعا حزب الله وعلى لسان أمينه العام الى الحوار، بهدف القول للخارج أنه القوة السياسية التي تمسك باللعبة الرئاسية، وبغرض القول لفرنجية أنني قمت بواجبي ورشحتك، ولباسيل أن لديه البدائل ضمن فريقه السياسي”.

 

واضاف: “بشكلٍ جازم، انتقل حزب الله بعد هذا الترشيح الى مرحلة الانسداد السياسي لاسيما مع انعدام فرص وصول فرنجية مع أنه غير قادر على فرضه على المعارضة داخل مجلس النواب”.

 

ورداً على سؤال لبنان الحرّ، اجاب: “نصرالله أبلغ باسيل بأن لا قدرة على فرضه على الآخرين، وابلغه أنه ليس سيد المرحلة الحالية، وبأنه تحدى كل الناس ومن بينهم الحزب وهو معاقب دولياً ولا يحمل المواصفات التي يجب ان يتحلى بها المرشحون لرئاسة الجمهورية”.

 

وختم: “اذا أمنوا مع فريقهم السياسي وحلفائهم الـ٦٥ صوتاً مع نصاب الـ٨٦ نحن لن نكون شركاء بهذه اللعبة، ولن نغطي رئيساً يمدد ست سنوات جديدة عزلة لبنان العربية”.

 

 

المقابلة أجراها الزميل ريشار حرفوش عبر الرابط أعلاه:


Current track
Title
Artist

كل الفرق مع ايلديكو: من الثلاثاء الى الجمعة الساعة العاشرة صباحاتابعوا