Home

نقلا عن بخاري، غياض: المملكة تَحُضّ على الخروج بحل للموضوع الرئاسي

07-03-2023

 

 قال مدير مكتب الاعلام والبروتوكول في الصرح البطريركي وليد غياض لإذاعة لبنان الحر ان السفير السعودي وليد بخاري سيقوم بجولة على بعض القيادات واراد ان يستهلها من بكركي وكان التأكيد على دعم المملكة للاستقرار والسيادة في لبنان وهذه الأمور تم بحثها في لقاء باريس والذي وضع البخاري البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في اجوائه والذي شدد على استقلال لبنان والقرارات الدولية ودعم لبنان للخروج من الازمة الحالية والتزامه بخارطة طريق الإنقاذ وكل المبادرات الخيرة التي تقوم بها الدول لخلق شبكة امان.

 

وعن الاستحقاق الرئاسي، اجاب غياض ان المملكة تحض اللبنانيين على تحمل المسؤولية امام انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان وضرورة الخروج بأسرع وقت بحل لموضوع رئاسة الجمهورية.

 

وردا على سؤال حول طرح المملكة أسماء رئاسية، أشار فياض الى ان المملكة، وكما قال البخاري، لا تدخل في الأسماء بل تدعم مواصفات رئيس انقاذي مهمته اخراج لبنان من هذه الدوامة والا يكون منغمسا او متورطا في قضايا فساد مالي او سياسي.

 

ولفت غياض الى ان السفير السعودي، وكما قال في خلال اللقاء، متفائل جدا لان التفاؤل يفتح باب الحلول ويخرجنا من أي حال سلبية وان الراعي أجاب في المقابل ان الانسان هو من يدير الاحداث وليست هي من تديره.


Current track
Title
Artist

نشرة بانوراما، شهيد اليوم، زياح المسا ونشرة اخبار ام تي فيتابعوا