Home

فرنسيس: 40% من مدخول الخَزينة مِن قِطاع السيارات

27-03-2023

شرح نقيبُ أصحاب المعارض في جبل لبنان وليد فرنسيس فوائد تخفيض الدولار الجمركي من 45,000 ليرة الى 8,000 ليرة لمصلحة السوق التجارية، مؤكداً أن طرح وزارة المال لم يبدأ بعد العمل به.

وقال للبنان الحرّ ان البعض يعتمد على التداول بصفقة تمرير مئات السيارات الفاخرة على أساس الدولار الجمركي، وهذا الكلام ليس دَقيقًا، معتبرا ان وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل لديه الحكمة الكافية وهو على علم أن عدم تعديل الدولار الجمركي سيوقف استيراد السيارات من الخارج.

اضاف فرنسيس: 40% من مدخول خزينة الدولة من قطاع استيراد وتجارة السيارات ، ومع عدم تعديل السعر سيصبح مدخول الدولة صفر، لأنه لن يتمكن أحد من استيراد السيارات على السعر الحالي.

ورداً على سؤال اجاب: لم نمض بعد بالتعديل على ٨،٠٠٠ ليرة بدل الـ٤٥،٠٠٠ ليرة، وهو قرار صادر عن وزارة المالية لكنه في انتظار توقيع وتبليغ المجلس الأعلى للجمارك ومجلس الاقليم ومصرف لبنان.

وختم ان القرار بحاجة لأكثر من أسبوع بعد التواقيع ليصبح ساري المفعول، ولا يمكن رفع الدولار الجمركي من دون تعديل الشطور، مشيراً الى ان مرسوم تعديله تم تقديمه الى مجلس شورى الدولة الذي وافق عليه، وفي ظل الشغور الرئاسي تعديله بانتظار قرار مجلس الوزراء.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا