Home

اسطفان: أول كلمة سمعناها أَنَّ لبنان أمام خطر محدق

30-03-2023

خطوة تقدم نواب في البرلمان الأوروبي الشهر المقبل بمشروع قرار يتعلق بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم تحدث عنها للبنان الحر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب الياس اسطفان، الموجود في عداد الوفد البرلماني اللبناني في بروكسيل، فاعلن أن ملف النزوح السوري كان من أهم الملفات التي بحثناها خلال اجتماعاتنا مع جميع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وفي البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع.

وقال: قدّمنا لهم تفاصيل من الممكن أن لا علم لهم بها ما حفزهم على تقديم القرار خلال الجلسة التي ستُعقد في نيسان المقبل. أضاف: النتيجة ليست مضمونة ولكن أعتقد أن الأمور ذاهبة في الاتجاه الصحيح.

وعن الملف الرئاسي، قال اسطفان: أول كلمة سمعناها خلال لقاءاتنا أن لبنان أمام خطر محدق وعلينا أن ننتخب رئيسا للجمهورية في أسرع وقت ونحن أعطينا رأينا بالنسبة إلى صفات الرئيس المطلوبة لاجتياز المرحلة الصعبة التي يمرّ بها لبنان والتي تتمثل برئيس إصلاحي سيادي إنقاذي لا ينتمي إلى محور الممانعة بأي شكل من الأشكال وأن يهتم بمصلحة لبنان في الدرجة الأولى، وطبعا شددنا على أن انتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يكون “لبنانيا-لبنانيا”، فنحن من يجب أن يصنع رئيسنا.

وعما إذا تم التطرق إلى أسماء أم فقط الى مواصفات الرئيس العتيد، قال اسطفان: نحن لا ندخل أبداً في لعبة الأسماء، فالاسم ليس المهم الآن بل المهم أن تصل الصورة عن أي رئيس نريد، أي الرئيس الفعلي.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا