Home

حاصباني: باسيل يُضَحِّي بالديمقراطية والدستور

18-04-2023

شدد نائب رئيس الحكومة السابق عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غسان حاصباني على أن الضغط يجب أن يتم على النواب الذين توجهوا إلى مجلس النواب لعقد جلسة تشريعية مخالفة للدستور لِأَنَّها يجب أن تكون جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية كما أَنَّ المجلس النيابي يجب أن يكون هيئة ناخبة الآن وليس هيئة تشريعية، لافتاً عبر لبنان الحر إلى أن المسألة الثانية غير الدستورية تكمن بأن يتم خنق استحقاق ديمقراطي وخنق صوت الناس الذين من حقهم أن ينتخبوا بلدياتهم ومخاتيرهم في الموعد المناسب.

ولفت إلى أن دور النائب الذي اختير وأوكل من الناس يكمن بأن يقوم بالعمل الدستوري والتشريعي الذي نقوم به نحن بأقصى حدود لمنع الأخطاء والمحاسبة. أضاف: ما يحصل اليوم شيء غريب عجيب إذ نرى المجلس النيابي يفتح أبوابه و”يركض” لعقد جلسة تشريعية غير دستورية لتأجيل الانتخابات علما أن الحكومة تعقد جلسة بعد الظهر لكي تؤمن تمويل الانتخابات من حقوق السحب. والغريب أكثر ان الجهات السياسية التي تعمل لعقد هذه الجلسة لتأجيل الانتخابات نفسها تشارك في الحكومة وأعطتها الثقة بالأساس.

وعن كلام النائب جبران باسيل وسؤاله: لماذا يضحي التيار للصالح العام في وقت أن المزايدين والشعبويين يكذبون ويستفيدون، قال حاصباني: هو يضحي بالديمقراطية والدستور لهدف الإبقاء على بعض البلديات التي كانت تحت سيطرته وسيطرة المقربين منه لأنه لا يستطيع كسبها مرة أخرى إذا حصلت الانتخابات لذلك هو مستعد للتضحية بالدستور والديمقراطية والمشاركة في جلسة تشريعية بدلا من جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية على طريقة “خليني قاعد وأوعا حدا يجي يقعد محلي”.


Current track
Title
Artist

بلا جمرك مع وفاء شدياق الساعة الثالثةتابعوا