Home

الحاج: أي زيادة للنفقات تُغَطّى مِن مصرف لبنان ومن أموال المودعين  

19-04-2023

رفض تام لمقرارات مجلس الوزراء الأخيرة، التي لم تعتمد على أي خطة ورؤية إقتصادية كما أتى على لسان وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، وكما دائماً إتجاهات حكومة ميقاتي تحمل عنوان “أفضل الممكن حالياً”، ولكن هل فعلاً هي أفضل الممكن في ظل انتشار الفساد؟ عضو تكتل الجمهورية القوية الناب رازي الحاج والضليع في الملفات الاقتصادية علّق عبر لبنان الحر على مقررات الجلسة، مشددا على ان لا رؤية ولا خطة للحكومة وهي تعتد على سياسة شراء الوقت، لافتاً إلى أنه اي زيادة هي زيادة للنفاقات في ظل تراجع الإيرادات وهذا العجز يتم تغطيته من مصرف لبنان ومن أموال المودعين.

رفضُ العسكريين المتقاعدين للمقررات التي طالتهم لن يمر مرور الكرام بحسب العميد المتقاعد جورج نادر، معلنا عن تغيير تكتك العمل والأهداف لن يكون لنا تظاهرات في رياض الصلح بعد اليوم، فلينتظرونا في بيوتهم ومؤسساتهم وأرزاقهم.

كما هو معروف، في أيلول 2021، حوّل صندوق النقد الدولي إلى لبنان ما قيمته 1.139 مليار دولار من حقوق السحب الخاصة، أُنفق حتى نهاية كانون الثاني 2023 نحو 747 مليون دولار لكن لم تتخذ قرارات واضحة بهذا الإنفاق في مجلس الوزراء، بل إن قسماً كبيراً منها حصل بقرار إفرادي من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أي في النتيجة بُدّد القسم الأكبر من هذه الأموال من دون أي تخطيط أو أولويات.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا